بهذهِ الطُرق تستطيع زيادة أعضاء قناتِك على تيليجرام ورفع مستوى القناة للحصول على متابعين جُدد.

زيادة أعضاء تيليجرام، زيادة متابعين تيليجرام
زيادة مشتركين تيليجرام

أفضل النصائح والطرق لزيادة متابعين وأعضاء قنوات تيليجرام لعام 2020.

قدْ تملكُ قناةً على تطبيق التيليجرام أوّ أنّك مُشرفٌ في إحدى القنوات وتقوم بنشر محتوى فريد وممّيز وتريد الحصول على أكبرِ قدرٍ من الأعضاء والمتابعين على حدٍ سواء.

مرحباً زوّار موقع زلزال الأندرويد في درسٍ جديد حول كيفية زيادة أعضاء قنوات التيليجرام وأيضاً سنذكُرُ لكم أهمْ الأمور والنصائح التي ستساعدك في بناءِ وتطويرِ قناتك على التيليجرام وسيرفع ذلك من مستوى القناة بإذن الله.

وسينقسم موضوعنا إلى قسمين، حيثُ في القسمِ الأول سنذكُرْ لكم بعض النصائح والأفكار التي تُساعد في رفع وزيادة التفاعل في القناة وفي القسم الثاني سنذكُرْ لكم بعض البوتات المُساعدة والتي تُحّسن من أداء القناة.

أهم الخطوات والنقاط التي تُساعد في زيادة الأعضاء في قنوات التيليجرام:

1- محتوى فريد وممّيز:

وهنا ننصحُك عزيزي المتابع أن يكون لديك محتوى خاص وفريدٌ من نوعهِ على قناتك وهذا يجعل المتابعين لا يذهبون إلى قنوات أُخرى أو التفكير في مغادرة قناتك.

2-إسم وصورة القناة:

فأغلب القنوات الكبيرة والمشهورة لديها أسماء جذّابة وتعني بالمحتوى على سبيل المثال "لديك قناة عن التقنية فالأفضل أن تقوم بتسيمتها عالمُ التقـنيةَ أو روائع التقنية الخ...." وتقوم بتصمّيم صورة واضحة وتكون مناسبة للمقاسات المشروطة.

3- التبادل مع القنوات المشابهة لقناتك:

حيثُ أن من أفضل الطرق لزيادة أعضاء القناة هي عبر التبادل، ولعلّك تسمع بهذا المسمّى لأولِ مرةٍ ولكن دعني أشرح لكَ ما هو، التبادل هو أنْ بنشر قناة شخص آخر في قناتك بمقابل أن يقوم هو بنشر قناتك ويتم تحديد ساعات معيّنة مثلاً ساعتين أو ثلاث وأنصحك في حالة أنّك تُريد التبادل مع أي قناة ركز أن تكون القناة قريبةً من محتواك ولديها عدد متابعين قريب من عدد متابعيك مثالاً على ذلك (لديك قناة بها 3000 عضو وأتى شخص لديه قناة 2300 عضو وأراد التبادل مع قناتك فعندها لا بأس لأن عدد المتابعين قريبٌ من عددِ متابعيك).

4-الترويج والإعلان على قنوات الآخرين:

حيثُ تقوم بعمل إعلان لقناتك وتنشره في إحدى القنوات الكبيرة على التيليجرام وذلك يتطّلب منك مقابلاً مادياً، فأغلب القنوات تقوم بنشر إعلانات لقنوات أُخرى بين الحينِ والآخر ويمكنكم أيضاً عمل إعلان على قناتي على التيليجرام والتي بها أكثر من 15000 عضو بمقابل بسيط من هنا.

5-إضافة لستة دعم إلى قناتك:

وتُعتبر اللستات طريقة مفيدة بعض الشيء وذلك لزيادة عدد المتابعين في القناة ولكن يجب أن تنتبه لبعض النقاط وهي أنك يجب أن تشترك في لستة لا تحتوي على إعلانات مزعجة وتكون لستة وتكون أنت متفاعلاً في أغلب الأوقات وذلك حتى لا يملْ المتابعون من القناة.

6-ربط القناة بمصادر خارجية:

وبإمكانك أن تقوم بوضع رابط القناة في صفحتك على الفيسبوك أو حسابك على تويتر أو الإنستجرام أو قناتك على اليوتيوب وذلك يُساعد في زيادة الأعضاء في قناتك بكل تأكيد فمثلاً أنا لدي في قناتي على يوتيوب بها 5000 مشترك وربطتها بقناتي على التيليجرام والتي بها أكثر من 15000 عضو وأجِد أن عدد المتابعين في قناتي على التيليجرام يزدادون يوماً بعد يوم.

7-دعوة أو إضافة الأصدقاء والمقربين إلى قناتك على تيليجرام:

ومن الطرق التي تُساعد هي أنّك تطلب من أصدقائك وأقربائك الاشتراك في قناتك ودعوة أصدقائهم وبذلك تكبر القناة وتصل لقدرٍ كبير من الأشخاص.

أهم البوتات المستخدمة بكثرة عند أصحاب القنوات:

ولا شك في أنك لم تسمع عن البوتات في التيليجرام من قبل، حسناً البوتات تقوم ببعض الوظائف التي تقون بها بعض التطبيقات ولكن البوت تقوم بإستخدامه داخل التيليجرام دون الحاجة إلى تحميل أيّة برامج.
وبِما أنّك مالك قناة فأنت تحتاج إلى إستخدام بعض البوتات ومنها:

1-بوت Livegrambot:

وهذا البوت يُساعدك في القيام بإنشاء بوت تواصل خاص للتواصل مع المستخدمين المحظورين أو غير محظورين وهو مفيد خاصةً أنّهُ سيوّفر لك التواصل مع متابعينك بشكل أفضل ولديه مميزات رائعة "إضغط هنا للدخول للبوت".

شرح إنشاء بوت تواصل من بوت livegrambot:

تقوم بالذهاب إلى بوت BotFather من هنا وبعدها تضغط على /Start وبعدها ستظهر لك رسالة موجود فيها عدة اختيارات إضغط على /newbot وبعدها سيطلب منك إرسال إسم البوت وليكن إسمه "بوت تواصل" على سبيل المثال أو أي اسم آخر وبعدها سيطلب منك إدخال معّرف البوت ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية وينتهي بكلمة bot مثل"apkamkbot" وبعدها سيظهر لك أنه تم إنشاء البوت بنجاح وستظهر لك رسالة يوجد فيها التوكن تقوم بالضغط عليه وتنسخه وتذهب لبوت livegram وتضغط على /start وبعدها تضغط على /addbot وسيطلب منك إرسال التوكن الذي حصلت عليه من بوت BotFather قم بإرسال التوكن وسيتم بعدها إنشاء البوت وسيصبح البوت جاهزاً للاستخدام وأي شخص سيقوم بمراسلتك عبر البوت ستصلك الرسائل مباشرةً إليه ويمكنك الرد عليه من خلال البوت نفسه.

2-بوت Controller Bot:

وهذا البوت رائع للغاية بحيث تستطيع من خلاله إنشاء بوت لنشر المنشورات بشكل احترافي وأيضاً إمكانية إضافة أكثر من قناة وإمكانية الحصول على إحصائية كاملة للقناة حول أداء القناة خلال سبعة أيام أو شهر مثل الزيادة والنقصان وللدخول للبوت إضغط هنا.

أقرأ أيضاً:
طريقة نقل ملكية القناة أو المجموعة في التيليجرام بعد التحديث الجديد
كيف تعرف كلمة سر شبكات الواي فاي المتصل بها في ثوانى.

شرح كيفية إنشاء بوت نشر للقنوات:

نذهب من جديد إلى BotFather ونختار أمر newbot ونكتب اسم البوت وبعدها معرف البوت وبعدها سنحصل على توكن نقوم بنسخ التوكن والتوجه إلى بوت Controller Bot ويتميز هذا البوت بأنه باللغة العربية وهذا لن يُتعبك إن شاء الله وكل ما في الأمر أنك تضغط على /addchannel وسيطلب منك إرسال توكن البوت قم بإرسال توكن البوت وبعدها ستقوم بوضع البوت مشرف في القناة التابعة لك وثم إرسال معرف القناة إلى البوت وبعدها سيطلب منك إرسال المدينة التي أنت فيها وتضغط على نعم صحيح وهنا اكتمل إعداد البوت الخاص بالنشر وقد قمت مسبقاً بعمل شرح مبسط للبوت على قناتي على اليوتيوب:

إلى هنا تكون قد انتهت مقالة اليوم والتي طرحنا لكم فيها طرق زيادة الأعضاء والمتابعين في قنوات تيليجرام وشرحنا لكم أهم النقاط والتفاصيل، أدعوكم أيضاً إلى الاشتراك بقناتي على التيليجرام من هنا والسلامُ عليكُم.