إليك كل ما تفعله Google لضمان أمان أطفالك على الإنترنت

 في حين أن الإنترنت يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للأشخاص ، إلا أنه يمكن أن يصبح مكانًا مظلمًا للأطفال إذا لم يتم الإشراف عليه. لذلك ، حفاظاً على سلامة الأطفال الذين يتصفحون الإنترنت دون تفكير ، رأينا العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى تتخذ الخطوات اللازمة لحمايتهم من المحتوى غير المرغوب فيه على الويب. الآن ، أعلنت Google عن طرح بعض الميزات والأدوات المفيدة جدًا عبر منتجاتها وخدماتها لضمان سلامة المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

خطة Google لأمان الأطفال على الإنترنت

نشرت شركة Mountain View العملاقة مؤخرًا منشورًا رسميًا على المدونة ، يوضح بالتفصيل بعض التغييرات في السياسة والميزات الجديدة التي ستقدمها خلال الأيام المقبلة. ستدخل الشركة تغييرات كبيرة على العديد من منتجاتها مثل البحث و YouTube و Assistant والمزيد.

بدايةً ، ستقدم Google سياسة جديدة ستمكّن أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا ، أو الوالد أو الوصي عليه ، من طلب إزالة صورهم من نتائج صور Google. على الرغم من أنها لن تزيل الصور من الويب تمامًا ، إلا أن Google تعتقد أنها ستمنح الشباب مزيدًا من التحكم في صورهم عبر الإنترنت.

الآن ، بالانتقال إلى التغييرات الجديدة التي تخطط Google لإضافتها إلى منتجاتها وخدماتها ، يمكنك العثور على التفاصيل المتعلقة بها تحت عناوين مخصصة لكل من المنتجات أو الخدمات.

موقع YouTube

بالنسبة إلى YouTube ، ستغير Google إعداد التحميل الافتراضي إلى الخيار الأكثر خصوصية المتاح للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. علاوة على ذلك ، ستزيل الشركة أيضًا المحتوى ومقاطع الفيديو "التجارية بشكل مفرط" من YouTube Kids ، وهي منصة YouTube المخصصة للأطفال من Google ، والتي تشجع الأطفال على إنفاق الأموال. بالإضافة إلى ذلك ، ستعرض Google ميزات الرفاهية الرقمية بشكل أكثر بروزًا من أي وقت مضى لحسابات المستخدمين الأقل من 18 عامًا.

علاوة على ذلك ، ستعمل Google أيضًا على تشغيل تذكيرات الاستراحة ووقت النوم وإيقاف التشغيل التلقائي للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. بالإضافة إلى ذلك ، على YouTube Kids ، ستضيف الشركة خيار التشغيل التلقائي الذي سيتم إيقافه افتراضيًا. يمكن للوالدين بعد ذلك تشغيله إذا رأوا أن هذه الميزات مفيدة لأطفالهم الصغار.

بحث ومساعد جوجل

عند الوصول إلى البحث ، وعدت الشركة بتحسين خيار البحث الآمن الذي يمنع محتوى البالغين على الويب من الظهور للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا. يتم تشغيله افتراضيًا للقصر لحمايتهم من محتوى البالغين على الويب. في الأشهر المقبلة ، ستعمل Google على تشغيل البحث الآمن للحسابات الحالية الأقل من 18 عامًا وستجعله إعدادًا افتراضيًا للمستخدمين الجدد من المراهقين.

بالنسبة إلى المساعد ، ستفعل Google الشيء نفسه وتقوم بتشغيل البحث الآمن لمتصفحات الويب على شاشات العرض الذكية افتراضيًا لحماية الأطفال أثناء التفاعل مع الأجهزة المشتركة التي تعمل بمساعد Google.

سجل الموقع

يعد سجل الموقع أحد إعدادات حسابات Google التي تتيح للمستخدمين مشاركة جدول زمني لمكان وجودهم مع الشركة لتحسين خدماتها. تم بالفعل إيقاف تشغيل الإعداد افتراضيًا لجميع المستخدمين ولحسابات أقل من 13 عامًا تحت الإشراف ، لا تمنح Google خيار تشغيله. لذلك ، لمزيد من الحماية للقصر ، لن تسمح الشركة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بتشغيل الإعداد المذكور دون إشراف من أحد الوالدين أو الوصي.

تطبيقات جوجل

بينما يخزن Google Play ملايين التطبيقات ، هناك "تطبيقات معتمدة من المعلم" آمنة للأطفال. علاوة على ذلك ، في الأيام المقبلة ، ستضيف Google قسم أمان جديدًا إلى التطبيقات التي ستتيح للآباء معرفة التطبيقات التي تتبع سياسات Google للعائلات.

نتيجةً لذلك ، سيحتاج مطورو التطبيقات إلى تقديم مزيد من التفاصيل حول تطبيقاتهم التي تمكن الوالد أو الوصي من تحديد أن التطبيق من متجر Play آمن لأطفالهم أم لا.

مساحة عمل جوجل للتعليم

تضيف Google أيضًا خيارات إدارية جديدة لمساعدة الإدارات التثقيفية في توفير الخبرات على أساس العمر. سيسمح هذا للمسؤولين بتقييد نشاط الطلاب على YouTube. علاوة على ذلك ، ستقوم الشركة أيضًا بدمج وظيفة البحث الآمن لمؤسسات التعليم الأساسي والثانوي لمساعدتهم على توفير تجربة تصفح إنترنت أكثر أمانًا للطلاب.

بخلاف هذه الميزات ، تجري Google أيضًا تغييرات على سياساتها الإعلانية لمنع الفئات الإعلانية الحساسة للعمر من الظهور للمراهقين. علاوة على ذلك ، ستحظر الشركة استهداف الإعلانات على أساس العمر والجنس واهتمامات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

علاوة على ذلك ، ستقوم شركة Mountain View العملاقة أيضًا بطرح مرشحات Digital Wellbeing جديدة تسمح للآباء بحظر الأخبار والبودكاست وصفحات ويب معينة على الأجهزة الذكية التي تدعم المساعد.

فيما يتعلق بتوفر هذه الميزات والأدوات الجديدة لضمان سلامة الأطفال عبر نظام Google البيئي ، تقول الشركة إنها ستطرحها على المستخدمين العالميين خلال الأشهر المقبلة. لذلك ، إذا كنت والدًا أو وصيًا على قاصر ، فتأكد من التحقق من هذه الميزات عند طرحها في المستقبل.