اليابان تحطم الرقم القياسي العالمي لسرعة الإنترنت ؛ تحقق من أعلى سرعة هنا

 بينما نتحرك تدريجياً نحو مجتمع رقمي مع تطورات في التقنيات الحديثة القائمة على الإنترنت ، أصبحت الحاجة إلى سرعات إنترنت عالية أكثر أهمية من أي وقت مضى. بينما تحاول شركات مثل Facebook توفير إنترنت عالي السرعة لجميع المناطق بمساعدة الروبوتات ، حطمت اليابان مؤخرًا الرقم القياسي العالمي لأعلى سرعة إنترنت تم تسجيلها على الإطلاق.

شبكة الألياف البصرية رباعية النواة اليابانية

طوّر باحثون في المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) في اليابان أليافًا ضوئية جديدة رباعية النوى توفر سرعات إنترنت هائلة تصل إلى 319 تيرابايت في الثانية (Tbps) . نعم ، إنه ما يقرب من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 178 تيرا بايت في الثانية ، والذي تم تسجيله في أغسطس من العام الماضي.

أصدر الباحثون مذكرة صحفية لإثبات إنجازهم مؤخرًا. لذلك ، وفقًا للبيان الصحفي ، "قامت NICT ببناء نظام نقل لمسافات طويلة عبر ألياف بصرية رباعية النواة بقطر قياسي لاستغلال عرض نطاق نقل أوسع." قام الباحثون بتحديث خط الألياف البصرية بأربعة أنوية. يستخدم كابل الإنترنت القياسي ، لمن يجهلون ، نظامًا أحادي النواة.

كما لاحظ الباحثون أن المعلومات والبيانات المرسلة لم تتدهور أو تبطئ سرعة الإنترنت حتى عندما تم نقلها عبر مسافات طويلة تصل إلى 3001 كيلومتر. ومع ذلك ، فمن الجدير بالذكر أنه تم محاكاة نظام المسافات الطويلة في المختبر بواسطة الباحثين باستخدام الكابلات الملفوفة.

ما الذي يمكنك فعله مع سرعة إنترنت 319 تيرا بايت في الثانية

الآن ، لأولئك الذين يتساءلون عما يمكن أن تمكّنك سرعات الإنترنت العالية من القيام به ، اسمحوا لي أن أقدم لكم فكرة موجزة. كما يشير موقع Engadget ، يمكنك تنزيل أكثر من 7000 فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة فقط مع سرعة إنترنت تبلغ 319 تيرا بايت في الثانية . لذلك ، كما يمكنك أن تتخيل ، مع هذا الإنترنت عالي السرعة.

ومع ذلك ، لم يطوّر الباحثون الألياف الضوئية رباعية النوى للسماح لك بتنزيل مكتبات كاملة من الأفلام أو البرامج التلفزيونية. لاحظوا أن شبكة الإنترنت عالية السرعة تم تطويها فقط لنقل كميات هائلة من البيانات عبر مسافات طويلة.

علاوة على ذلك ، ذكر الباحثون أيضًا أن نظام الألياف الضوئية رباعي النواة يحتاج إلى مزيد من التحسينات قبل نشره في العالم الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تطوير مثل هذه الشبكة على نطاق واسع يمكن أن يكون مكلفًا للغاية. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أن الخطوط الأربعة الأساسية الجديدة يمكن أن تتناسب مع "الكسوة القياسية" ، مما يعني بشكل أساسي أنه يمكن دعمها من خلال البنية التحتية الحالية.

لذا ، من الآن فصاعدًا ، سيستمر الباحثون في العمل على النظام الجديد. ومع ذلك ، قد يمر بعض الوقت قبل أن نرى مثل هذه السرعات العالية للإنترنت أصبحت قياسية في العالم الحقيقي. وعندما يأتي ذلك اليوم ، ستكون قادرًا على تنزيل كل ما نريد من برامج وألعاب في لمح البصر.

المصدر