تم إطلاق سلسلة iPhone 13 مع نوتش أصغر وشاشة ProMotion وبطاريات أكبر


في حدث California Streaming الافتراضي الذي طال انتظاره ، قامت Apple بإزالة الأغطية من تشكيلة iPhone من الجيل التالي. لوضع حد للغموض ، أطلقت الشركة عليها اسم سلسلة iPhone 13. تتضمن هذه التشكيلة الجديدة أربعة موديلات مثل العام الماضي. لم تقم الشركة بإلغاء النموذج "المصغر" بعد وجلبت ترقيات كبيرة في جميع المجالات. تحتوي جميع طرز iPhone 13 الآن على درجة أصغر (أخيرًا!) ، وتتميز متغيرات Pro بشاشة ProMotion وأكثر من ذلك بكثير.

لذلك دون إضاعة المزيد من الوقت ، دعنا نلقي نظرة على المواصفات والميزات الرئيسية لـ iPhone 13 mini و iPhone 13 و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max:

سلسلة iPhone 13: المواصفات والميزات

التصميم والعرض

بدءًا من التصميم ، تتميز سلسلة iPhone 13 بنفس تصميم الحافة المسطحة مثل iPhone 12. لديك إطار من سبائك الألومنيوم المستخدم في صناعة الطيران لتوفير بنية متينة على متن iPhone 13 mini و iPhone 13. iPhone 13 Pro و 13 Pro من ناحية أخرى ، يتميز Max بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ من الدرجة الجراحية. تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على حماية سيراميك على متنها لحماية الشاشة من التشققات والخدوش.

إصدار ايفون 13 ايفون 13 برو مواصفات آيفون 13 آيفون 13 وردي ايفون 13 جرير متى ينزل ايفون 13 آيفون 13 الوردي سعر ايفون 13

أحجام العرض تبقى كما هي دون تغيير. تحصل على شاشة بحجم 5.4 بوصة على iPhone 13 mini وشاشة 6.1 بوصة على iPhone 13 و 13 Pro ولوحة مقاس 6.7 بوصة على iPhone 13 Pro Max. تدعم لوحات Super Retina XDR OLED الموجودة على iPhone 13 mini و iPhone 13 الآن ما يصل إلى 1200 شمعة من السطوع و HDR و Dolby Vision والمزيد. من ناحية أخرى ، يدعم iPhone 13 Pro و 13 Pro Max شاشة ProMotion التي يشاع عنها منذ فترة طويلة . تدعم اللوحة "معدل التحديث التكيفي" ، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل من 10 هرتز إلى 120 هرتز حسب المحتوى.

كما يمكن أن يخمن الكثير منكم بالفعل ، فإن أهم ما يميز تصميم iPhone 13 هو الشق الجديد الأصغر في المقدمة. نعم ، بعد ما يقرب من أربع سنوات من ظهورها لأول مرة على جهاز iPhone X محملة بمعرف الوجه في عام 2017 ، قامت الشركة أخيرًا بتقليص حجمها. كيف أنجزت آبل هذا العمل الفذ ، تسأل؟ حسنًا ، تمكنت من احتواء جميع مكونات Face ID وكاميرا الصور الشخصية في درجة أصغر بنسبة 20٪ مقارنة بسابقتها.

على الرغم من أن درجة iPhone قد تكون أصغر حجمًا ، إلا أنها ليست قريبة من التجربة غير المفعمة بالحيوية التي توفرها الفتحة المثقوبة (والتي من المتوقع أن تكون موجودة في iPhone 14 ، وفقًا للتسريبات) التي تقدمها معظم هواتف Android الموجودة هناك. هيك ، بعض الهواتف مثل Xiaomi Mix 4 و Galaxy Z Fold 3 تتضمن كاميرا سيلفي تحت الشاشة لتوفير شاشة أنظف وغامرة.

شريحة A15 بيونيك وأجزاء داخلية أخرى

تحت الغطاء ، يتم تشغيل سلسلة iPhone 13 بواسطة مجموعة شرائح A15 Bionic الجديدة . إنه يعتمد على بنية 5 نانومتر ويتضمن وحدة معالجة مركزية سداسية النواة ، والتي تتضمن 2 عالية الأداء و 4 نوى كفاءة. لديك أيضًا وحدة معالجة رسومات رباعية النوى على طرازات iPhone 13 القياسية ، والتي تتيح تجارب ألعاب أكثر كثافة واستغراقًا للطاقة. تتضمن متغيرات Pro وحدة معالجة رسومات خماسية النواة. علاوة على ذلك ، تشتمل مجموعة الشرائح أيضًا على ISP (معالج إشارة الصورة) الجديد ، ومحرك عرض جديد ، ومحرك عصبي أسرع ومسرعات ML لتمكين العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 15.

ترقية ميزات الكاميرا
إصدار ايفون 13 ايفون 13 برو مواصفات آيفون 13 آيفون 13 وردي ايفون 13 جرير متى ينزل ايفون 13 آيفون 13 الوردي سعر ايفون 13

يحتوي كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini القياسيين على كاميرتين في الخلف ، مع مستشعر جديد بزاوية عريضة وكاميرا فائقة الاتساع مصممة خصيصًا مع مستشعر جديد. تدعم الكاميرا الأساسية خاصية OIS لتحويل المستشعر ، والتي تم تقديمها لأول مرة في iPhone 12 Pro Max. أيضًا ، تدعم كلتا الكاميرتين الآن تسجيل فيديو يصل إلى 4K @ 60FPS ، وهو أمر رائع.

من ناحية أخرى ، يتميز iPhone 13 Pro و 13 Pro Max بنظام كاميرا ثلاثي في ​​الخلف. لديها الآن كاميرا أساسية جديدة بفتحة عدسة أكبر f / 1.5 و 1.9 ميكرومتر بكسل ، وكاميرا جديدة ذات زاوية عريضة بفتحة عدسة f / 1.8 ودعم تصوير الماكرو (حتى 2 سم) ، وكاميرا تليفوتوغرافي جديدة مقاس 77 مم مزودة 3x تكبير بصري. تدعم الكاميرات الثلاث هنا الوضع الليلي ، وتحتوي الكاميرا الأساسية على دعم OIS لتحويل المستشعر ، ويقدم تطبيق الكاميرا أنماطًا جديدة للتصوير الفوتوغرافي لالتقاط صور أفضل.

تدعم سلسلة iPhone 13 وضع فيديو سينمائي جديد ، مما يتيح للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة على أجهزتهم. أعلنت Apple أيضًا أنها ستطرح دعمًا لفيديو ProRes على سلسلة iPhone 13 في الأشهر المقبلة.

عمر البطارية والشحن لسلسة آيفون 13

الآن ، ستعلم أن Apple لا ترغب في مشاركة سعة البطارية الدقيقة لأجهزة iPhone. إنه يتحدث ببساطة من حيث مكاسب عمر البطارية لتسهيل فهم المستخدمين.

حسنًا ، أكد عملاق كوبرتينو اليوم أن طرازات iPhone 13 تحتوي على بطاريات أكبر ، لكنها لم تكشف عن التفاصيل. وفقًا لمزاعم شركة Apple ، سيوفر iPhone 13 mini عمر بطارية أطول بمقدار 1.5 ساعة من iPhone 12 mini بينما يوفر iPhone 13 عمر بطارية 2.5 ساعة أكثر من سابقه.

نفس الشيء هو الحال مع المتغيرات Pro أيضًا. سيوفر iPhone 13 Pro عمر بطارية أطول بمقدار 1.5 ساعة من iPhone 12 Pro ، بينما يوفر iPhone 13 Pro Max عمر بطارية 2.5 ساعة أكثر من سابقه. تشتمل الأجهزة على منفذ Lightning (لا يوجد منفذ USB من النوع C حتى الآن) وتدعم تقنية الشحن MagSafe أيضًا.

سلسلة iPhone 13: السعر والتوافر

يبدأ سعر iPhone 13 mini من 699 دولارًا أمريكيًا ، بينما يبدأ سعر iPhone 13 بسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة. ستحصل على نسخة 128 جيجابايت لهذا السعر بدلاً من 64 جيجابايت الأساسي من سابقاتها.

بالنسبة لفئة Pro ، يبدأ طراز iPhone 13 Pro بسعر 999 دولارًا أمريكيًا بينما يبدأ iPhone 13 Pro Max بسعر 1099 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة لطراز 128 جيجا بايت. ستبدأ الطلبات المسبقة لجميع طرز iPhone 13 من 17 سبتمبر (الجمعة) وسيبدأ الشحن من 24 سبتمبر.

المصدر