كل ما تريد معرفته حول تيليجرام بريميوم

 مرحباً زوار مدونة زلزال أندرويد في مقال جديد حول تطبيق التيليجرام ولكن هاته المقالة مختلفة عن سابقتها من المقالات لأن التيليجرام أصدر إصداراً تجريبياً مدفوعاً وذلك بهدف تحقيق الربح من التطبيق (تيليجرام).

هل سيصبح تطبيق التيليجرام مدفوع؟

حسب هذا الكلام في الأعلى، هل سيصبح التيليجرام مدفوع، في الحقيقة يمكن لتيليجرام ان يجعلوا التطبيق مدفوعاً،ولكن هذا سيؤدي إلى مغادرة الملايين من المستخدمين، بدلاً سيتم حصر بعض الميزات داخل التطبيق بشكل مدفوع.


من المعروف أن تطبيق مثل تيليجرام لا توجد به إعلانات أو جمع بيانات عن المستخدمين لا يحصل على أي دخل من التطبيق، وهذا قد يكون مكلّف على الشركة.


لذلك ستضطر الشركة إلى توفير مصدر دخل للتطبيق عبر إتاحة بعض الميزات بشكل مدفوع، فكما نعلم أن الإعلانات داخل تطبيقات مثل الواتساب والتيليجرام قد يكون مزعجاً بعض الشيء، لأنها تطبيقات تواصل بحثة وتهتم بالخصوصية للمستخدم.


ما هو تطبيق تيليجرام؟

تطبيق تيليجرام هو تطبيق تواصل مجاني (مفتوح المصدر) ويهتم بالسرعة والخصوصية وبسيط، ويمكن استخدام حسابك على جميع الأجهزة في آنٍ واحد.


ووصلت عدد التحميلات للتطبيق لأكثر من مليار تحميل وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، وتيليجرام به العديد من الميزات التي لا تتوفر بباقي برامج التواصل الأخرى، ومن هذه الميزات (البوتات، القنوات، مشاركة ملفات كبيرة الحجم، الخ..).


حسناً، في الأعلى أخذنا نبذة بسيطة عن التطبيق وحان الوقت لنعرض لكم تفاصيل التحديث التجريبي (تيليجرام بريميوم).

تفاصيل الإصدار التجريبي من تيليجرام (بريميوم)

قدّمت التيليجرام بعض الملصقات والردود التعبيرية الحصرية لمشتركي (تيليجرام بريميوم)، كما أن الإصدار التجريبي يتوفر حالياً لأنظمة iOS فقط.


ومع ذلك فلا توجد أي معلومات حول أسعار الاشتراك في الإصدار التجريبي، إلا أنه هناك بعض الردود التعبيرية الجديدة التي أُضيفت وكذلك الملصقات كما في الصورة التالية :


وحسب المصادر فإن إصدار البريميوم من تيليجرام سيكون متاحاً في البداية لأجهزة الIOS وقريباً سيُتاح لأجهزة الأندرويد، ومع ذلك لم يتم كشف التفاصيل حول الأسعار وموعد الإصدار.


ولا ندري أي إضافات قد تطرأ على تيليجرام بريميوم في المستقبل، ولكن مع ذلك تحقيق الدخل بهذه الطريقة يُعتبر من أفضل لأن ذلك لن يؤدي إلى ترك المنصة من قبل العديد من المستخدمين في حال إضافة الإعلانات (خاصةً وإن كانت مزعجة).


ختاماً سنظل نطلعكم على جديد أخبار التطبيقات خصوصاً التطبيقات الأكثر استخداماً، أخبرنا في التعليقات رأيك حول تطبيق تيليجرام بريميوم، وما هي الميزات التي تتطلع أن تكون مجانية على المدى الطويل.