كيفية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام

لا يزال تطبيق تيليجرام يُبهرنا بكثير من التحديثات الدورية على عكس تطبيق واتساب، يأتي تحديث تيليجرام هذه المرة بإضافة ميزة رائعة للغاية (إمكانية إجراء مكالمات فيديو جماعية على Telegram).

من المتوقع أن تأتي ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام بكثير من الميزات لعل أهمها عدد المشاركين في مكالمة الفيديو الواحدة حيثُ يمكن أن يصل عدد المستخدمين في المكالمة ل30 مستخدم في نفس الوقت.

كيفية إجراء مكالمة فيديو جماعية على Telegram

مع الإصدار التجريبي 7.8.0 لم تتم إضافة ميزة المكالمات الجماعية للتيليجرام فقط بل هناك عدة ميزات تم إضافتها لعلنا نتطرق اذكرها لاحقاً، نأتي الآن لشرح كيفية إجراء مكالمة فيديو جماعية على Telegram، أصبح من الممكن الآن تحويل المحادثات الصوتية في أي مجموعة إلى مكالمة مرئية جماعية بكلِ سهولة. ماعليك سوى الضغط على أيقونة الكاميرا لتشغيلها عندك :

  1. ادخل إلى المجموعة على التيليجرام سواءً كنت أنشأتها وأضفت مستخدمين فيها أو مجموعة فيها العديد من المستخدمين.
  2. اضغط على اسم المجموعة أعلى.
  3. اضغط على الثلاث النقاط التي بالأعلى في اليمين ثم اضغط على بدء محادثة صوتية وبعد ذلك اضغط على بدء محادثة صوتية ويمكنك بعد ذلك الضغط على أيقونة الكاميرا لتشغيلها عندك.
    مكالمات فيديو جماعية على تيليجرام
    إجراء مكالمة فيديو جماعية على Telegram

  4. بعد الضغط على أيقونة الكاميرا قم بالضغط على "مشاركة فيديو الكاميرا" وبعد ذلك يمكنك مشاركة رابط الدعوة وإضافة عدد مستخدمين "بحد أقصى 30 مستخدم حالياً".

على الرغم من أن عدد المشاركين المسموح به في المحادثات الصوتية غير محدودٍ، لكن بث الفيديو متاحٌ حاليًا فقط لأول 30 مشاركًا. ستتم زيادة هذا الحد قريبًا؛ عندما تحصل المحادثات الصوتية على ميزات أخرى كالفعاليات المباشرة وغيرها.

مشاركة الشاشة

بالإضافة إلى مشاركة الكاميرا، أصبح بإمكانكم مشاركة الشاشة، أو كلاهما في نفس الوقت.


خيارات تقليل الضوضاء

قمنا بتحسين تقليل الضوضاء في المحادثات الصوتية لإبقاء أصوات جميع المشاركين واضحة ونقية، حتى وإن كان أحدهم يأكل شيئًا مقرمشًا. قمنا أيضًا بإضافة خيارٍ في الإعدادات لتعطيل تقليل الضوضاء للأوقات التي يكون فيها صوت المضغ مُتعمّدًا.

تقليل الضوضاء في تيليجرام

دعم الأجهزة اللوحية وسطح المكتب

تملك الحواسب والأجهزة اللوحية شاشات أكبر وخيارات عرض أكثر. يمكنك الضغط على اللوحة الجانبية لرؤية شاشة مقسومة تُظهر لائحة المشاركين وكاميراتهم في نفس الوقت. تم تصميم شاشة العرض لتكون مريحة عند فتحها، سواءً عاموديًا أو أفقيًا.

ستُفتح المحادثات الصوتية على سطح المكتب في نافذة مستقلة لتتمكن من الكتابة والتحدث دون الحاجة إلى تصغيير أي شيء. إضافةً إلى ذلك، تدعم تطبيقات سطح المكتب المشاركة الانتقائية مما يسمح بمشاركة أحد التطبيقات عوضٍ عن مشاركة شاشتك بأكملها.

عند استخدامك لأحد تطبيقات سطح المكتب ستُثبّت الشاشة التي تجري مشاركتها تلقائيًا. هذه الميزة مفيدة للفرق الصغيرة أثناء اجتماعاتها.

إلى هنا ذكرنا لكم أهم التي أتت مع المكالمات الجماعية للتيليجرام (مكالمات الفيديو)، تذكر أن الإصدار حالياً يُعتبر إصداراً تجريبياً وقد تكون هناك بعض التحسينات في القريب العاجل مثل زيادة عدد المستخدمين لكل مكالمة فيديو إضافة إلى زيادة جودة المكالمات.

المصدر

قد يتيح Instagram قريبًا للجميع إضافة روابط إلى القصص (الاستوري)

يطلب Instagram أن يكون لدى المستخدمين حساب تجاري أو حساب منشئ مع أكثر من 10000 متابع لإضافة روابط التمرير لأعلى إلى قصص Instagram. ومع ذلك ، وفقًا لتقرير جديد من The Verge ، قد تسمح الشركة المملوكة لـ Facebook قريبًا للجميع بإضافة روابط إلى Stories (القصص) مع إضافة لمساتك الخاصة.

انستغرام تضيف ميزة روابط الملصقات قريباً

Instagram تختبر روابط الملصقات في القصص

يتضمن الإصدار التجريبي لـ Instagram السماح للمستخدمين بإضافة روابط إلى Stories من خلال الملصقات . بينما ستبقى روابط التمرير لأعلى حصرية كما هو الحال الآن ، يمكن للمستخدمين العاديين النقر على الملصق للوصول إلى الرابط المضاف في القصة. علاوة على ذلك ، يمكن للمستخدمين الرد على القصص باستخدام روابط ملصقات ، على عكس القصص التي لا يمكنك فيها إرسال الرسائل المباشرة مباشرة إلى الشخص .

أثناء الاختبار الأولي ، سيلاحظ Instagram كيف يستخدم المستخدمون الميزة وتهدف الشركة إلى تقليل انتشار البريد العشوائي والمعلومات المضللة. قال فيشال شاه ، رئيس المنتجات في Instagram ، لموقع The Verge: "يجلب هذا الاختبار روابط إلى نفس النوع من النظام العام ، والذي يكون أيضًا منطقيًا جدًا من منظور النظام" .

بالإضافة إلى ذلك ، قال شاه إن ملصقات الروابط هي الهدف النهائي لـ Instagram لكل شخص أو لمجرد الأشخاص الذين لديهم حاليًا حقوق الارتباط. "هذا هو نوع النظام المستقبلي الذي نرغب في الوصول إليه. وهذا ما نأمل في طرحه ، إذا كنا قادرين على إنجاح هذا ، " قال. هل هذا يعني أن Instagram سيستبدل في النهاية روابط التمرير السريع بملصقات الارتباط؟ يبدو الأمر غير مرجح ، لكن علينا الانتظار لمعرفة ذلك.

كما ذكرنا سابقًا ، فإن خيار استخدام ملصقات الروابط على Instagram ليس متاحًا على نطاق واسع في الوقت الحالي. سنقوم بتحديثك عندما يقوم Instagram بتوسيع الميزة للجميع ، لذلك ترقبوا التحديثات.

المصدر