لماذا يجب عليك استخدام متصفحات ويب متعددة

 إذا كنت تعتقد أنك تحتاج فقط إلى متصفح ويب واحد ، فكر مرة أخرى. نوصي باستخدام متصفحات ويب متعددة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، خاصة إذا كنت تعمل وتؤدي مهام شخصية على نفس النظام. إليك سبب وجوب التفكير في إضافة متصفح ويب آخر إلى التدوير اليومي.

العمل المنفصل عن المهام الشخصية

سيجعل استخدام متصفحات الويب المتعددة من السهل فصل أنواع المهام المختلفة عن المهام الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل من المنزل ، فمن المحتمل أنك قمت بتسجيل الدخول إلى جميع مواقع الويب ذات الصلة بالعمل ولديك إشارات مرجعية معدة لجميع الخدمات الضرورية التي يجب عليك تتبعها.

في كثير من الحالات ، قد يكون لديك حسابات منفصلة للعمل والمهام الشخصية. على سبيل المثال ، قد تمنحك وظيفتك حساب Google Workspace وقد يكون لديك أيضًا عنوان Gmail شخصي. بدلاً من التبديل باستمرار بين حسابات Google في نافذة المتصفح نفسها ، يمكنك ببساطة الحصول على متصفح للعمل ومتصفح شخصي. سيبقى كل منهم مسجلاً الدخول إلى الحساب المناسب.

كيف تعمل

انه سهل. يحتوي كل متصفح ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على إعداداته الخاصة ، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط (حالات تسجيل الدخول) ، وملحقات المتصفح ، والإشارات المرجعية ، وإدخالات السجل.

إذا كنت تستخدم Google Chrome حاليًا ، فيمكنك إضافة Microsoft Edge أو Mozilla Firefox أو متصفح آخر إلى شريط المهام وتشغيلهما معًا. سيحصل كل منهما على رمز شريط المهام الخاص به ويمكنك تشغيل كليهما في نفس الوقت بتسجيل الدخول إلى حسابات مختلفة. ما عليك سوى تثبيت المتصفح الذي تريد استخدامه ويمكنك تشغيل متصفحات متعددة في وقت واحد.

تحتوي متصفحات الويب الحديثة على "ملفات تعريف" سهلة الاستخدام تتيح لك إعداد حالات متصفح مختلفة لمهام مختلفة. على سبيل المثال ، في Google Chrome أو Microsoft Edge فقط ، يمكنك استخدام ملفات التعريف دون استخدام عدة متصفحات منفصلة. ما عليك سوى النقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا من نافذة المتصفح للعثور على خيارات الملف الشخصي وإضافة ملفات تعريف جديدة . (لسوء الحظ ، يصعب العثور على الملفات الشخصية واستخدامها في Firefox .)

يشبه استخدام ملفات تعريف متعددة استخدام مستعرضات متعددة: يمكنك الحصول على رموز مختلفة لشريط مهام Windows لملفات تعريف المستعرض المختلفة على Windows ، على سبيل المثال. من السهل التبديل بينهما.

يمكنك أيضًا تثبيت سمة متصفح مختلفة في كل متصفح (أو ملف تعريف متصفح) تستخدمه. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد المتصفح الذي يمكنك فصله بسهولة.

يمكنك الاحتفاظ بالملحقات منفصلة أيضًا

باستخدام متصفحات متعددة ، يمكنك استخدام ملحقات متصفح مختلفة أو وظائف إضافية في كل متصفح.

ربما تحتاج إلى استخدام امتداد متصفح للعمل. إذا كنت لا تشعر بالراحة مع أداة العمل التي تعمل أيضًا على مواقع الويب التي تستخدمها للمهام الشخصية ، فلا مشكلة: فقط قم بتثبيت الامتداد في متصفح العمل الخاص بك وليس في متصفحك الشخصي.

أو ربما تحب استخدام الكثير من ملحقات المتصفح ولكنك تعلم أنها يمكن أن تشكل خطرًا أمنيًا . للحصول على أقصى قدر من الأمان ، يمكنك استخدام متصفح منفصل بدون امتدادات للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمهام الحساسة الأخرى ، مما يقلل من مخاطر قيام الوظيفة الإضافية للمستعرض الخبيثة بالتقاط كلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

الفوائد واضحة

إذا كنت تقوم بالعديد من الأشياء المختلفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيجب أن تكون فوائد هذا الأسلوب واضحة. يمكنك الاحتفاظ بأنواع معينة من أنشطة التصفح معزولة عن الأنواع الأخرى من أنشطة التصفح ، والبقاء مسجلاً في مجموعات مختلفة من الحسابات في سياقات مختلفة ، وتكوين كل متصفح بشكل عام للعمل بشكل أفضل مع المهمة التي ستستخدمه من أجلها.

المصدر

لماذا أفضل ميزة لـ Windows 11 هي Emoji الجديد (على محمل الجد)

 تبدو الرموز التعبيرية لنظام التشغيل Windows 10 غريبة. هذا ليس مفاجئًا لأنها مصممة للعمل مع Windows 8 - ولم يتقدموا في العمر جيدًا. يستبدل Windows 11 تمامًا كل رمز تعبيري في Windows ، ويتخلص من لغة التصميم المسطحة ويقدم شيئًا جميلًا وعصريًا.

ما عليك سوى إلقاء نظرة على رموز تعبيرية Windows 10 الرهيبة

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على شيء ستراه في جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي: الرموز التعبيرية للوجه المفكر.

من اليسار إلى اليمين: الرموز التعبيرية لـ "Thinking Face" من Apple و Google و Microsoft.

تعد الرموز التعبيرية Thinking Face من Microsoft مثالًا رائعًا على سبب كون الرموز التعبيرية لنظام التشغيل Windows 10 سيئة للغاية. ما عليك سوى إلقاء نظرة على مدى كونها سطحية مقارنة بإصدار Apple و Microsoft من الرموز التعبيرية. يتميز بألوان بسيطة للغاية وأشكال ممتلئة.

يبدو التعبير وكأنه عاطفة مختلفة تمامًا أيضًا. يبدو أن كل من الرموز التعبيرية الخاصة بشركة Apple و Google قد تم التفكير فيها بجدية إلى حد ما ، بينما يبدو أن الرموز التعبيرية للوجه المفكر من Microsoft مرتبكة مع الحول والتجاهل.

يبدو رمز تعبيري Microsoft وكأنه شخص جلس للتو مع Windows 8 لأول مرة.

هذا ليس مفاجئًا لأن هذا الرمز التعبيري يعود إلى Windows 8. ربما تم تصميمه على غرار أحد المختبرين؟

ومع ذلك ، لا تقتصر المشكلة على هذا الرمز التعبيري فقط. ألقِ نظرة على أحد الرموز التعبيرية العشوائية - "التقني".

تبدو الرموز التعبيرية لـ Microsoft تقريبًا وكأنها محاكاة ساخرة لـ Google ، بما في ذلك صورة كاريكاتورية لشخص و 1 و 0 في الخلفية. ولماذا تبتسم الرموز التعبيرية لـ Microsoft؟ مرة أخرى ، خرجت Microsoft عن طريقها لاستخدام تعبير وجه مختلف تمامًا ، مما أدى إلى إرباك الأشخاص الذين يستخدمون الرموز التعبيرية عبر منصات مختلفة.

واحد آخر: لا تبدو الرموز التعبيرية للنمل من Microsoft حتى وكأنها نملة


قد يبدو هذا وكأننا نتغلب بشكل غير عادل على Microsoft هنا ، ولكن هيا: تعد Microsoft واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم ، حيث تقدر قيمتها بأكثر من 2 تريليون دولار. نحن نتحدث عن الرموز التعبيرية في Windows ، وهي أكثر أنظمة تشغيل سطح المكتب شيوعًا على هذا الكوكب.

ألقِ نظرة على Emoji الجديد في Windows 11

تحل Microsoft هذه المشكلة عن طريق التخلص من الرموز التعبيرية لنظام التشغيل Windows 10 واستبدالها برموز إيموجي جديدة معاد تصميمها بالكامل ومصنوعة من الصفر. الآن ، قد ترغب بالفعل في الضغط على Windows +. (نقطة) لإدخال الرموز التعبيرية .

بصرف النظر عن التدرجات ، من الواضح أن الرموز التعبيرية الجديدة قد بذلت جهدًا أكبر بكثير من مجموعة الرموز التعبيرية في نظام التشغيل Windows 10. لا يزال لديهم مظهر مميز يجعلهم قابلين للتمييز ، ولكن هذه المرة ، يبدو المظهر المتميز جيدًا بالفعل.

تقول Microsoft إنها قامت بتحريك غالبية الرموز التعبيرية. ربما تكون "مرحة للغاية" بالنسبة للعديد من الأشخاص ، لكنها تبدو رائعة بالنسبة لنا - خاصةً بالمقارنة مع الرموز التعبيرية التي يتعين علينا جميعًا تحملها على Windows 10.

هل حقا؟ أفضل ميزة في Windows 11؟

لا يتمتع Windows 11 بميزة بارزة . إن الشيء الرائع حقًا في Windows 11 هو اللغة البولندية. يبدو أن Microsoft في الواقع تجلس وتعيد التفكير في الواجهة بأكملها بحيث يكون كل شيء منطقيًا ويبدو أنه ينتمي معًا.

في بعض الأحيان ، نختلف مع قرارات Microsoft ، لكن Microsoft تضع أخيرًا بعض العمل في جعل Windows يبدو جيدًا. 

لذا ، نعم ، سنقول إن الرموز التعبيرية هي أفضل ميزة في Windows 11. إنها أفضل مثال على التلميع في Windows 11: أخذ جزء منسي من Windows بتصميم وبذل الكثير من الجهد لجعله يبدو جيدًا حقًا.

المصدر

كيفية إخفاء أيقونات الإشعارات من شريط المهام على Android

قد تعتقد أن الطريقة الوحيدة لمنع التطبيقات من عرض الإشعارات في شريط الحالة هي إيقاف تشغيلها تمامًا. هذا ليس صحيحا. يمكنك "تصغير" الإشعارات بحيث تكون مرئية فقط من خلال توسيع مركز إشعارات Android.

أولاً ، اسحب لأسفل من أعلى شاشة جهازك (مرة أو مرتين ، حسب الشركة المصنعة لهاتفك أو جهازك اللوحي) وانقر على رمز الترس لفتح قائمة الإعدادات.


بعد ذلك ، اضغط على "الإشعارات". قد يُطلق عليها أيضًا "التطبيقات والإشعارات".

سترى قائمة مختصرة بالتطبيقات المستخدمة مؤخرًا. سيبدو هذا مختلفًا اعتمادًا على جهازك. حدد الخيار لتوسيع القائمة الكاملة.

مع فتح القائمة الكاملة ، ابحث عن التطبيق الذي ترغب في تصغير الإشعارات له.
بعد ذلك ، سترى قائمة  قنوات الإعلام . هذه هي جميع أنواع الإشعارات المختلفة التي يستخدمها التطبيق. حدد القناة المرتبطة بنوع الإشعار الذي تريد تصغيره.
الآن ، حدد الخيار "صامت" في الأعلى.
بمجرد التبديل إلى Silent ، سيظهر خيار "Minimize". قم بتبديلها.
فيما يلي مثال لما يبدو عليه الإشعار المصغر. لاحظ كيف أن رمز Google Fi ليس في شريط الحالة ، ولكن كيف يظهر الإخطار في قسم "صامت" عندما أقوم بتوسيع مركز الإشعارات.

فيسبوك يطلق أداة مجانية لاجتماع الواقع الافتراضي


أصبحت الاجتماعات الافتراضية هي القاعدة للعديد من الشركات. أعلن موقع Facebook أن الشركات التي تمتلك سماعة رأس Oculus Quest 2 يمكنها الآن عقد اجتماعات في Horizon Workrooms التابعة للشركة. يشبه الاجتماع مع زملائك في العمل دون أي مخاطر.

أداة Horizon Workroom على Facebook هنا

يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي من Hozion Workrooms الآن إذا كنت تريد تجربته. ستتمكن من دخول "غرفة" افتراضية مع زملائك في العمل. في ذلك ، يمكنك العبث باستخدام ألواح الكتابة الافتراضية ، وتخطيط الغرفة ، وحتى استخدام الكمبيوتر الافتراضي الذي يحاكي الكمبيوتر الحقيقي الخاص بك ، مما يسمح لك بمشاركة شاشتك وإرسال الرسائل والكتابة بشكل طبيعي.


تحدث Facebook في منشور المدونة الخاص به عن استخدام Workroom. قالت الشركة ، "باستخدام ميزات مثل مكتب الواقع المختلط وتتبع لوحة المفاتيح ، وتتبع اليد ، وتدفق سطح المكتب عن بُعد ، وتكامل مؤتمرات الفيديو ، والصوت المكاني ، وصور Oculus Avatars الجديدة ، ابتكرنا نوعًا مختلفًا من تجربة الإنتاجية."

هل سينطلق هذا في الواقع؟

من الصعب تحديد ما إذا كان هذا سيصبح أداة مفيدة للاجتماعات أو وسيلة تشتيت ممتعة للسماح لزملاء العمل الذين يمتلكون سماعات رأس الواقع الافتراضي بالاختلاط. يبدو أن اجتماعات الفيديو تؤدي المهمة على ما يرام للالتقاء عن بُعد ، مما يجعل Horizon Workrooms تبدو وكأنها وسيلة للتحايل أكثر من كونها أداة إنتاجية فعلية للشركات.

سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كانت الشركات ستبدأ بالفعل في استخدامه للاجتماعات. بين الإلهاء الذي توفره VR وحقيقة أن معظم الشركات لن تزود موظفيها بسماعات رأس VR ، يبدو أن هذا سيصبح أداة رائعة لا يستخدمها أحد حقًا ، لكننا سنرى.

المصدر

يختبر WhatsApp خيارًا جديدًا مدته 90 يومًا لميزة الرسائل المختفية

كشف تقرير من موقع beebom عن أن WhatsApp يعمل على عدد كبير من الميزات الجديدة لمنصة المراسلة الخاصة به لتحسين الأمان وتجربة المستخدم. الآن ، تختبر الشركة خيارات المهلة الزمنية الأطول لميزة الرسائل المختفية التي تم تقديمها في أواخر العام الماضي. وفقًا للتقارير ، قد يسمح WhatsApp للمستخدمين بتعيين حد زمني مدته 90 يومًا لإخفاء الرسائل في الأيام المقبلة.

الآن ، بالنسبة لأولئك غير المدركين ، قدم WhatsApp ميزة الرسائل المختفية مرة أخرى في نوفمبر 2020 للانضمام إلى أمثال منافسيها مثل Telegram و Signal . حاليًا ، تتيح الميزة للمستخدمين إرسال رسالة تختفي بعد سبعة أيام. علاوة على ذلك ، لا توجد خيارات في صفحة إعداد الرسائل المختفية بخلاف زري "تشغيل" و "إيقاف". لا يمكنك تغيير الفترة الزمنية للحذف التلقائي حتى الآن.

ومع ذلك ، في وقت سابق من هذا العام ، أبلغت WABetaInfo الموثوق به على WhatsApp أن WhatsApp قد يضيف خيارًا جديدًا لمدة 24 ساعة لميزة المراسلة سريعة الزوال الخاصة به. الآن ، وجد المرشد دليلًا يشير إلى أن WhatsApp قد يضيف خيارًا إضافيًا لمدة 90 يومًا لميزة الرسائل المختفية في الأيام القادمة.

وفقًا لآخر تقرير صادر عن WABetaInfo ، يعمل WhatsApp على خيار لمدة 90 يومًا لميزة الرسائل المختفية ، مع الحفاظ على خيار 24 ساعة كما هو. هذا يعني أن المستخدمين سيحصلون على خيارات متعددة للحد الزمني لإخفاء الرسائل - 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا. يمكنك التحقق من معاينة خيار 90 يومًا الجديد مع الخيارات الأخرى في صفحة إعدادات الرسائل المختفية في لقطة الشاشة أدناه.


فيما يتعلق بالتوافر ، تفيد WABetaInfo أن خيارات الحد الزمني الجديدة قيد التطوير حاليًا. ومع ذلك ، من المفترض أن يتم طرحه للمستخدمين قريبًا من خلال تحديث عام جديد في الأسابيع المقبلة. سنبقيك على اطلاع بمجرد تشغيل الميزة على WhatsApp.