الطريقة الاحترافية لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة ومن الهاتف (VIP).

بإذن الله قررّنا في موقع عزيز للتقنية بداية سلسلة جديدة من مواضيع حول العمل من الإنترنت عن طريق اليوتيوب، حيثُ أنه خلال عدة دروس مفصّلة ومدّعمة بصور فيها شرح للمنصة بحيث أننا سنبدأ بالشرح تدريجياً بدءاً من إنشاء القناة ومن ثم سننتقل لشرح جميع الإعدادات الخاصة بقنوات اليوتيوب.

انشاء قناة يوتيوب 2020

ومن ثم سننتقل أخيراً لكيفية رفع الفيديوهات على اليوتيوب بطريقة احترافية مع ضمان ظهورها في محرك بحث جوجل ويوتيوب وكيفية التعامل مع السيو الخاص باليوتيوب وأخيراً سنشرح كيفية توثيق القناة برقم الهاتف حتى تستطيع وضع صور مصغرة للفيديوهات، ختاماً ستشرح تطبيق استوديو يوتيوب من الهاتف وكيفية استخدامه والإستفادة منه.

طبعاً قبل أن نبدأ في الدرس الأول يجب أن يكون لديك حساب Gmail خاص بك حتى نستطيع من خلاله إنشاء قناة اليوتيوب التي تريدها، وكنّا قد شرحنا مسبقاً كيفية إنشاء حساب جيميل من الهاتف بطريقة صحيحة، لاحقاً سنطرح لكم موضوعاً فيه عدة نصائح وأفكار لجعل قناتك احترافية وناجحة بإذن الله.

لا نود الإطالة عليكم بالمقدمة ولكن كان لا بد من توضيّح جميع المفاهيم حتى تكون الأمور مفهومة لكم بشكل مفصّل وحتى تكون عندك خلفية كاملة وتبدأ بالعمل بشكل صحيح.

خطوات إنشاء قناة يوتيوب ناجحة (احترافية) من الهاتف دون الحاجة لكمبيوتر:

بداية ننوّ أننا سنقوم بالشرح باستخدام المتصفح وذلك نظراً لأنك ستنشئ القناة من الهاتف وليس من الكمبيوتر وعندما تقوم بإنشاءها من المتصفح هناك العديد من المميزات التي تستطيع إضافتها وتعديلها والتي تكون غير موجودة في تطبيق اليوتيوب.

استخدام اليوتيوب من الهاتف كالكمبيوتر.

بدايةً قم بفتح المتصفح وليكن متصفح كروم مثلاً أو أي متصفح آخر لديك لا يهم، بعدها قم بالتوّجه إلى اليوتيوب عبر كتابة YouTube.com في خانة البحث وافتح اليوتيوب وسيظهر لك اليوتيوب بشكل عادي.

بعد ذلك قم بالضغط على الثلاث النقاط التي في أعلى شريط المتصفح واختر "عرض بإصدار سطح المكتب"، كما هو موّضح في الصورة التالية:
إنشاء قناة يوتيوب من الجوال، إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

وبعدها سيقوم المتصفح بإعادة تحميل الصفحة وسيظهر لك اليوتيوب وكأنك تتصفحه من الكمبيوتر، وهنا تأتي الخطوة الثانية وهي كيفية إنشاء القناة.

بعد ذلك سيظهر لك خيار تسجيل الدخول أعلى الصفحة من اليسار قم بالضغط عليه، كما هو موّضح في الصورة التالية:
إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف، كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة


وبعد الضغط على تسجيل الدخول سيطلب منك إدخال حساب الجيميل الخاص بك وبعدها كلمة المرور الخاصة بحسابك الجيميل، وبعد ذلك قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بحسابك في أعلى اليسار وستظهر لك عدة خيارات منها إنشاء قناة، قم بالضغط على إنشاء قناة كما هو موضح في الصورة التالية:
إنشاء صفحة على اليوتيوب، إنشاء حساب على اليوتيوب


إنشاء قناة يوتيوب من الجوال بسهولة في عام 2020

بعد الضغط على إنشاء قناة سيظهر لك صندوق منبثق مكتوبٌ فيه "بدء مسيرة إنشاء المحتوى"، قم بالضغط على "البدء" وبعدها سيظهر لك صندوق آخر وهو عن إختيار طريقة إنشاء القناة وسيطلب منك إختيار إسم مخصص لقناتك أو إستخدام اسمك الشخصي والأفضل أن تستخدم "اسم مخصص" وفي هذه الصورة قمنا بتوضيح ذلك:
إنشاء قناة يوتيوب احترافية pdf, انشاء قناة يوتيوب جديدة

وكما شاهدتم في الصورة السابقة فقد وضعنا لكم الخطوات بحيث تكون واضحة لكم، ونأتي الآن إلى الخطوة الأخيرة من هذا الدرس وهي كتابة اسم القناة واختيار الصورة ووضع الحسابات الخاصة بالقناة حيثُ بعد إختيار الاسم والضغط على إنشاء، بعد ذلك سيطلب منك إعداد الملف الشخصي الخاص بقناتك على اليوتيوب.

تجهيز وصف وصورة وحسابات التواصل الخاصة بالقناة على اليوتيوب:

ويجب أن تنتبه أن الملف الشخصي لأي قناة على اليوتيوب مهم جداً وذلك ليجعل القناة متميزة عن غيرها وواضح وصفها وتقوم بتعبئة البيانات الخاصة بك مثل صورة القناة وهي الصورة التي ستظهر في القناة وبعدها وصف القناة، ويُعزّز الوصف الخاص بقناتك على اليوتيوب من رفع معدل ظهور القناة في نتائج البحث واقتراحات القنوات، كما يُفضّل إضافة روابط تنقل إلى موقعك وحساباتك على التواصل الاجتماعي:
إنشاء قناة على اليوتيوب احترافية، إنشاء يوتيوب والربح منه

بعد أن تقوم بملأ البيانات مثل الوصف وصفحة الفيسبوك وتويتر تقوم بالضغط على الحفظ والمتابعة، وبعد ذلك سيظهر لك اليوتيوب وهنا نكون قد أنتيهنا من شرح كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة vip من الهاتف وفي الدروس القادمة سنقوم بشرح بعض الإعدادات الخاصة بالقناة وأيضاً الطريقة الاحترافية لرفع الفيديوهات على اليوتيوب من الهاتف.

أقرأ أيضاً:
ختاماً نشكركم على حُسنِ متابعتكم لهذا المقال ولا تنسوا متابعتنا على قناتنا على تيليجرام حتى يصلكم جديد الدروس والمواضيع في المستقبل والسلامُ عليكم.