كيفية تفعيل الوضع المظلم لـ Google على إصدار سطح المكتب

 تعد الأوضاع المظلمة واحدة من أكثر الميزات شيوعًا في واجهة العديد من التطبيقات . وفقًا للبعض ، تتمثل ميزة الوضع المظلم في أنه يوفر استهلاك الطاقة في الأجهزة المزودة بشاشات OLED أو AMOLED. على النقيض من ذلك ، يدعي آخرون أن هذه الطريقة يمكن أن تكون ضارة بالعين .

مهما كان الأمر ، فإن الوضع المظلم مثالي للاستمتاع بأجهزتنا الإلكترونية في السرير ليلاً ، وهذا هو سبب قيام العديد من المستخدمين بتنشيطه عندما يذهبون إلى السرير. لحسن الحظ - وقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً - فإن إصدار سطح المكتب من محرك بحث Google يحتوي بالفعل على هذا الوضع الشائع ، على الرغم من أن تنشيطه ليس مرئيًا كما توقعنا.

لكن لا تقلق ، لأن الأمر لن يستغرق سوى بضع ثوانٍ للحصول على وضع Google المظلم على إصدار سطح المكتب الخاص به . تابع القراءة لمعرفة كيف.

كيفية الحصول على الوضع المظلم لـ Google في إصدار سطح المكتب
الوضع الليلي في جوجل

لن يستغرق الوصول إلى هذا المنظر المظلم سوى بضع خطوات :

- قم أولاً بالوصول إلى صفحة محرك بحث Google.com ، والتي لدينا جميعًا تقريبًا صفحتنا الرئيسية.

- بمجرد الوصول إلى هذه الصفحة ، سوف نتحقق من وجود خيار يسمى "الإعدادات" في أسفل اليسار . بالطبع ، ليس عليك أن تكون ذكيًا جدًا لتعلم أن خطوتنا التالية ستكون النقر فوق هذا الخيار.

- بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر قائمة منسدلة صغيرة حيث يمكننا تنشيط وإلغاء تنشيط الوضع المظلم الذي نختاره . سهل وبسيط.

المصدر

يتيح WhatsApp أخيرًا النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف

 لسنوات ، قدم تطبيق WhatsApp الأكثر شهرة في العالم ، لجميع مستخدميه تشفيرًا شاملاً لرسائلهم ، والتي تم استجوابها مؤخرًا ، بحيث لا يمكن رؤيتها إلا من قبل المرسل والمتلقي ، ولكن ليس من قبل أي شخص آخر .

وبالإضافة إلى ذلك، فإن جميع مستخدمي ال WhatsApp لديها خيار النسخ الاحتياطي لمحادثاتها من خلال الخدمات القائمة على السحابة مثل كما في Google Drive أو على iCloud.

هذه النسخة الاحتياطية محمية بواسطة خدمات التخزين السحابية نفسها ، ولكن الآن ، أكد Facebook للتو على مدونته الرسمية للمطورين أن WhatsApp سيقوم أخيرًا بتنشيط التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية أيضًا. ، مما يعني أنه لا WhatsApp ولا مزودو خدمة التخزين السحابي مثل ، Google أو Apple ، سيتمكنون من الوصول إلى النسخ الاحتياطية أو مفاتيح التشفير الخاصة بهم.

كيف يعمل النسخ الاحتياطي للتشفير من طرف إلى طرف

لتمكين النسخ الاحتياطية بالتشفير من طرف إلى طرف (E2EE) ، طور Facebook نظامًا جديدًا تمامًا لتخزين مفاتيح التشفير التي تعمل على كل من iOS و Android والتي تتمثل في أن النسخ الاحتياطية سيتم تشفيرها بمفتاح تشفير فريد سيكون بشكل عشوائي .

سيتمكن المستخدمون من اختيار تأمين مفتاح التشفير الخاص يدويًا أو من خلال كلمة مرور ، وفي الحالة الأخيرة يتم تخزين المفتاح في مخزن مفاتيح النسخ الاحتياطي المبني على مكون يسمى وحدة أمان الأجهزة (HSM) ، وهي أجهزة متخصصة في التخزين الآمن لمفاتيح التشفير.

باستخدام هذا النظام ، عندما نرغب في الوصول إلى النسخة الاحتياطية الخاصة بنا ، يمكننا القيام بذلك باستخدام كلمة المرور الشخصية الخاصة بنا لاستعادة مفتاح التشفير الخاص بنا من مخزن مفاتيح النسخ الاحتياطي المستند إلى HSM وفك تشفير نسختنا الاحتياطية .

سيضمن مخزن مفتاح الأمان المستند إلى HSM عدم إمكانية الوصول إلى المفتاح بشكل دائم بعد عدد محدود من المحاولات غير الناجحة للوصول إليه ، وبالتالي يحمينا من محاولات القوة الغاشمة لاسترداد مفتاحنا .

أيضًا ، سيعرف WhatsApp فقط مكان وجود مفتاح في HSM ، لكنه لن يعرف المفتاح نفسه .

ستكون النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف متاحة على iOS و Android خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسنبقيك على اطلاع على الفور بأي أخبار تحدث في هذا الصدد.

المصدر

6 تطبيقات ستغير تجربة استخدامك لهاتفك المحمول بنظام Android

 مما لا شك فيه أن إحدى الخصائص المفضلة لنظام Android مقارنة بنظام iOS هي قدرته الكبيرة على التخصيص ، والتي توفر لنا إمكانية تعديل التجربة مع إعداداتنا وجعلها فريدة تمامًا .

أفضل تطبيقات الاندرويد 2021

بما معنى ، أنه في متجر Google Play ، يمكننا أن نجد تطبيقات جيدة جدًا لتغيير طريقة استخدامنا وتفاعلنا مع أجهزتنا كل يوم.

لهذا السبب ، نقدم لك 6 تطبيقات ستغير تجربتك تمامًا مع هاتف Android الخاص بك . يعمل البعض على تحسين واجهة المستخدم الخاصة بنا ، ويسمح لنا البعض الآخر بأتمتة مهام معينة ، بينما يقوم البعض الآخر بتحسين بعض ميزات نظام تشغيل الأجهزة المحمولة لدينا.

نوفا لانشر

أفضل طريقة لتخصيص واجهة Android الخاصة بك هي عن طريق تثبيت مشغل تابع لجهة خارجية ، وفي هذا القسم ، لا يزال أفضل لانشر لنظام أندرويد اليوم هو Nova Launcher ، الذي أصدر للتو نسخته السابعة للجميع .

Nova Launcher هو لانشر سامسونج ويعمل على جميع الأجهزة الأخرى ، يجعل واجهة نظامك سريعة ومستقرة ، وقبل كل شيء ، قابل للتخصيص بشكل غير محدود ، لأنه يسمح لنا ، على سبيل المثال ، بتثبيت حزمة رموز معينة ، أو تعديل تصميم سطح المكتب الخاص بنا ، أو تغيير حجم أي عنصر واجهة مستخدم .

ولكن من أبرز ميزات Nova Launcher عناصر التحكم في الإيماءات ، والتي تتيح لنا تعيين وظائف عملية جدًا لهذه الإيماءات ، مثل الوصول إلى إعدادات الجهاز أو فتح تطبيق معين .

لتحميل تطبيق نوفا لانشر برابط مباشر اضغط هنا

تطبيق Sesame - Universal Search and Shortcuts

Sesame هو منشئ بحث واختصارات عالمي يمكننا دمجه مع Nova Launcher ويسمح لنا بالبحث داخل جميع تطبيقاتنا تقريبًا.

وبالتالي ، سيسمح لنا هذا التطبيق بالوصول إلى محادثة WhatsApp  حيث يمكنك البحث داخل محادثة واتساب أو قائمة تشغيل Spotify من الشاشة الرئيسية لهاتف Android الخاص بنا .

يمنحنا Sesame أيضًا إمكانية إنشاء اختصارات لوظائف محددة لتطبيق معين ، مثل تحميل طريقنا اليومي إلى العمل أو مراجعة نتائج المسابقات الرياضية بلمسة واحدة.

إيماءات ملء الشاشة

إذا كانت إيماءات Android أو Nova Launcher قصيرة ، فإن التطبيق الذي يسمح لنا بتهيئة جميع أنواع الإيماءات في أي مكان على الشاشة هو إيماءات ملء الشاشة.

يتيح لنا هذا التطبيق تكوين الإيماءات على الحواف اليسرى واليمنى والسفلية للشاشة ، بالإضافة إلى أنه يسمح لنا بتعيين وظيفتين لكل حافة: واحدة لشريحة قصيرة والأخرى لشريحة طويلة.

تتيح لنا إيماءات ملء الشاشة تكوين الإيماءات التي يمكننا من خلالها ، على سبيل المثال ، التحكم في مستوى الصوت أو تنشيط المصباح أو بدء تشغيل مساعد Google .

تحميل تطبيق المفكرة للاندرويد
تحميل تطبيق المفكرة للاندرويد

إذا كنت تبحث عن افضل تطبيق مفكرة اندرويد فهذا التطبيق يعد أحد التطبيقات الأساسية لتحسين الإنتاجية باستخدام هاتف Android ، وهو تطبيق يسمح لنا بإنشاء ملاحظات ثم تثبيتها في لوحة الإشعارات كتذكيرات .

يعد Notepin تطبيقًا بسيطًا ويُعتبر ، ولكنه يسمح لنا بتنظيم ملاحظاتنا حسب الأولوية ، حسب التاريخ الذي أضفناه فيه أو حتى حسب اللون ، مما يسمح لنا بتحديد موقع الملاحظات بطريقة أسهل بكثير.

يجب أن نضع في اعتبارنا أنه بمجرد تثبيت ملاحظة ، ستكون مرئية في لوحة الإشعارات الخاصة بنا حتى نقوم بإلغاء تثبيتها .

للتحميل اضغط هنا

تطبيق Macrodroid

تطبيقات خرافية للاندرويد 2021

يعد هذا أحد أفضل التطبيقات التي يمكن أن نجدها في Play Store لأتمتة المهام ، بالإضافة إلى Tasker الشهير ، ولكن على عكس هذا ، فإنه يحتوي على منحنى تعليمي أخف بكثير يسمح لنا بتثبيته والبدء في استخدامه على الفور تقريبًا .

يطلب Macrodroid منا فقط تكوين امرين: إجراء ومشغل سينفذ الإجراء المذكور . وبالتالي ، على سبيل المثال ، قد يكون توصيل سماعات الرأس بجهازنا الطرفي هو المشغل ويمكن أن تكون الإجراءات هي ضبط مستوى الصوت تلقائيًا وفتح تطبيق Spotify .

يتيح لنا هذا التطبيق أيضًا إضافة قيود اختيارية لضبط الظروف التي يمكن فيها تنفيذ الماكرو الخاص بنا ، وبالتالي السماح لوحدات الماكرو الخاصة بنا بأن تكون معقدة كما نريد.

تطبيق IFTTT

اهم التطبيقات للهاتف 2021

IFTTT هو أفضل تطبيق يمكننا العثور عليه في متجر Play لأتمتة المهام المتعلقة بخدمات الويب مثل Gmail أو Telegram أو Twitter أو Google Drive أو Spotify أو YouTube أو Instagram أو تقويم Google أو Evernote أو Reddit أو Slack.

يتيح لنا هذا التطبيق إنشاء تطبيقات صغيرة تربط خدمتين أو جهازين متصلين بالإنترنت ، يمكننا التحكم فيهما من هاتفنا الذكي.

إن إمكانيات إنشاء التطبيقات التي يقدمها IFTTT لنا لا حصر لها تقريبًا ، حيث يمكننا استخدام هذا التطبيق للتحكم في أجهزتنا الذكية ، وتغريد رسائل معينة تلقائيًا ، وتلقي تنبيهات الرسائل القصيرة لمواعيد تقويم Google لدينا ، وتلقي إشعارات بسعر التنزيل لـ المنتج الذي لدينا في المراقبة أو حتى لإنشاء نسخة احتياطية تلقائية لصورنا وملفاتنا وجهات اتصالنا في Google Drive .