أفضل 6 مواقع للعب الشطرنج على الإنترنت

 كيفية لعب الشطرنج اون لاين

مرحباً زوّار موقع عزيز للتقنية في مقالة جديدة حول أفضل موقع للعب الشطرنج اون لاين ولكن في مقالتنا هذه لن نتناول موقعاً واحداً فقط بل سنطرح 6 مواقع تُمكنك من لعب لعبة شطرنج اون لاين بدون تحميل، حيثُ لن تضطر إلى تحميل لعبة الشطرنج على جهازك وهذا سواءً كنت تستخدم الكمبيوتر أو الهاتف.


وتُعد لعبة الشطرنج من أكثر الألعاب القديمة والمسليّة وفي سلسلة المواقع التي سنذكرها فهذه ستساعدك على اللعب بالإضافة إلى التعلّم وهذا يجعلك لاعباً أفضل في الشطرنج.


6 مواقع للعب الشطرنج أونلاين مع الأصدقاء

موقع chess.com

يُعد هذا الموقع من أكثر من المواقع شهرة وذلك بسبب اسم النطاق الخاص به، فكما تُلاحظ اسم النطاق هو chess.com وهو يدل على لعبة الشطرنج، ويُمكنك التسجيل في الموقع خلال لحظات واللعب سواءً مع الأصدقاء أو مع الكمبيوتر أو online مع أي شخص حول العالم، والموقع مجاني مع بعض المميزات المدفوعة.

أفضل موقع للعب الشطرنج اون لاين


ويوّفر الموقع اللغة العربية كما يوّفر العديد من الدروس والتي هي بدورها كفيلة أن تنقلك من عدم معرفة في الشطرنج إلى لاعب يستطيع لعب الشطرنج حتى النهاية، ويتيح الموقع بعض الميزات كالدروس المدفوعة والتحديات اللامحدودة باشتراك مدفوع في ثلاثة مستويات (ذهبي، بلاتيني، ماسي).


والمميز أيضاً في الموقع أنه خالٍ من الإعلانات ومع ذلك فإنه يمكنك الاشتراك في الميزات المدفوعة والتي أخبرنا بها سابقاً (كتحليل اللعب الخاص بك وفتح المزيد من الألغاز وغيرها) إذا كنت من أحد الأشخاص الذين يرغبون في احتراف وإتقان لعبة الشطرنج.


مميزات الاشتراك المدفوع في موقع chess.com

  1. ألعاب شطرنج بأنماط مختلفة وغير محدودة.
  2. إمكانية الانضمام إلى أندية ومسابقات وبطولات.
  3. إنجازات وغيرها.

موقع Red Hot Pawn للعب الشطرنج

الموقع يمكنّك من لعب اللعبة بوتيرة بطيئة، ويحتوي على مجتمع كبير ولوحة شطرنج بسيطة ورائعة، الموقع مجاني ومع ذلك فهو يحتوي على بعض الإعلانات ويمكنك الاشتراك في الموقع لإزالة الإعلانات ومع الاشتراك لا توجد مزايا يمكنك الحصول عليها.

مميزات موقع Red Hot Pawn للعب الشطرنج

  1. واجهة ممتازة وواضحة تجعل تشغيل اللعبة سهلاً.
  2. منتدى مساعدة ونظام دعم.

موقع Lichess.org

من أكثر المواقع التي أستخدمها شخصياً للعب الشطرنج، وهذا الموقع هو الأفضل برأيي فهو لا يحتوي على أيّة إعلانات ولا يتطلب دفع رسوم ويمكنّك من تعلّم ولعب الشطرنج. والموقع بسيط للغاية ولا يوجد فيه أيّة تعقيدات.

أفضل موقع للعب الشطرنج اون لاين 2021


يمكن أيضًا أن تتعلم من الآخرين كيفية اللعب وذلك من خلال مشاهدة لعبهم أونلاين إضافة إلى حل الألغاز وبرأيي فإن الألغاز ممتعة وتجعلك لاعب أفضل للشطرنج، قد يعتقد البعض أن موقع Lichess ليس الأفضل إلا أنه رائع حيثُ يسمح لك بتجربة الموقع دون دفع دولار واحد حتى!.


مميزات موقع Lichess:

  1. ثمانية أنواع مختلفة من الشطرنج.
  2. تحليل اللعب الخاص بك.
  3. دروس لتعلّم أساسيات الشطرنج.
  4. خالية من الإعلانات.
  5. دعم أكثر من 80 لغة (من ضمنها اللغة العربية).

موقع Chess24

ويُعتبر هذا الموقع مجاني من ناحية لعب الشطرنج وكذلك الدروس التعليمية بالرغم من ذلك إلا أنه لا يزال بعض المحتوى التعليمي يتطلب اشتراك مدفوع.


توجد فيديوهات من أنواع مختلفة وكذلك من ناحية الأسعار وكذلك توجد العديد من الفيديوهات التي يمكنك مشاهدتها مجاناً بالإضافة إلى أنهم قد يضيفون بعض الفيديوهات في وقتٍ لاحق.


من المميزات الرائعة في هذه المنصة حسب كثير من المستخدمين هي لوحة الشطرنج، فعندما ترى اللوحة تشعر كأنها فعلية أيضاً وجود الساعة المدمجة في اللوحة يجعلها أسهل للقراءة والاستخدام.


مميزات منصة Chess24 للعب الشطرنج:

  1. مناسبة للمبتدئين.
  2. سرد أغلب مصطلحات الشطرنج.
  3. لوحة الشطرنج جذابة وسهلة الاستخدام.


 منصة Sparkchess

منصة مجانية، يمكنك اللعب ضد الكمبيوتر أو الأشخاص الآخرين عبر الإنترنت (online)، ولكن تُعد الميزات التعليمية فيها مدفوعة، ولن تتمكن الحصول على بعضها حتى إلا إذا دفعت اشتراك.


شطرنج أونلاين 3D


يوّفر لك الموقع إمكانية اللعب بسرعة على الإنترنت، ويُمكنّك من التدرّب ضد الذكاء الاصطناعي، مع توافر ثلاثة مستويات للذكاء الاصطناعي، ويمكنك كذلك اللعب ضد أشخاص آخرين أونلاين.


أقرأ أيضاً:

طريقة تفعّيل ميزةَ بصمةِ الإصبعّ الجديدة في واتساب.

طريقة الربح من خمسات - كيفية التسجيل بموقع خمسات 2021

كيفية استعادة حساب واتساب مسروق بطريقة رسمية.

مميزات Sparkchess:

  1. لوحة الشطرنج 3D.
  2. اللعب ملء الشاشة.

موقع ChessTempo

يمكنك داخل الموقع اللعب عبر الإنترنت مع الآخرين مجاناً ويأتي هذا الموقع مع مميزات رائعة لتحليل وفهم اللعب، هذا الموقع يُقدّم لك عدد كبير من التدريبات التكتيكية، ولكن إذا استنفدتها فيجب عليك البدء بالدفع مقابل تلك التدريبات والألغاز.

في الحقيقة يُعد هذا الموقع فقط للأشخاص الذين يعرفون بعض أساسيات الشطرنج، ولكن يريدون زيادة مهاراتهم من خلال تدريبات قوية على خدع وتكتيكات الشطرنج.
كيفية لعب الشطرنج اون لاين 2021

مميزات ChessTempo

  1. لعب غير محدود online.
  2. تحليل اللعب.
  3. مشكلتان لحلهمما يومياً.
  4. أكثر من 110000 مشكلة لزيادة مهارة اللعب عندك.
ختاماً كانت هذه مقالتنا حول أفضل مواقع للعب الشطرنج اون لاين وقد تناولنا فيها 6 مواقع ومنها موقع للعب شطرنج اون لاين 3D، ولا بأس أن تقوم بتجربة تلك المواقع مع أصدقائك، وتخبرنا ما أعجبك منها، شكراً لكم على طيب المتابعة والسلام عليكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق