لماذا يجب عليك تحديث متصفح الويب الخاص بك

 هل قمت بتحديث متصفح الويب الخاص بك مؤخرا؟ تقوم معظم المتصفحات بتحديث نفسها ، ولكن تأكد من التحقق من أن متصفحك يتعامل معها! تعد التحديثات المنتظمة أمرا حيويا لكل شيء ، من التأكد من أنه يمكنك رؤية الويب الحديث إلى حماية أجهزتك وخصوصيتك.


تحديثات المتصفح تحميك

يجب أن تدرك أن تشغيل متصفح ويب قديم قد يعرض نظامك للخطر. ستستخدم الجهات الفاعلة السيئة نقاط الضعف في متصفحات الويب لاستهداف المستخدمين ببرامج ضارة مثل برامج الفدية الضارة واستغلال الخصوصية والهجمات الأخرى.


سيحاول ما يسمى ب "تنزيلات محرك الأقراص" تنزيل محتوى ضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بغض النظر عما إذا كنت توافق عليه أم لا. كل ما عليك فعله هو زيارة موقع ويب مخترق أو أن يتم عرض إعلان ضار عليك ، ولا تحتاج حتى إلى زيارة زوايا بغيضة من الويب ، نظرا لأن العديد من هذه الهجمات تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


ثم هناك الممارسة المعروفة باسم "malvertising" ، والتي تدرج شفرة ضارة في الإعلانات ذات المظهر المشروع. وفقا لتقرير صادر عن Confiant ، فإن 1 من كل 200 إعلان عبر الإنترنت ضار. اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه في العالم ، قد ترى العديد من الإعلانات الضارة. يمكن أن يساعد تصحيح متصفحك في الدفاع ضد نقاط الضعف هذه ، خاصة عندما تصبح معرفة شائعة.


يمكن أن تشكل الإضافات والمكونات الإضافية التي قمت بتثبيتها بجانب المتصفح خطرا أيضا. أخيرا ، وضعت Adobe Flash في يناير من عام 2021 ، حيث لعبت الثغرات الأمنية دورا كبيرا في هذا القرار. تحتوي جميع إصدارات Flash منذ مايو من عام 2020 على مفتاح قتل فيها قام بتعطيل المكون الإضافي بشكل دائم بعد 31 ديسمبر 2020.


إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار من Flash تم إصداره قبل ذلك (32.0.0.371 أو إصدار أقدم) على متصفح لم يتم تحديثه منذ ذلك الحين ، فأنت تفترض مستوى كبيرا من المخاطر في كل مرة تتصفح فيها الويب. إذا كنت تصمد لأنك مغرم ب Flash ، فيجب أن تعرف أن هناك طرقا لاستخدام Flash لا تعرضك للخطر.


يمكن لتحديثات المستعرض تعطيل الإضافات والمكونات الإضافية ذات الثغرات الأمنية المعروفة أو تغيير التعليمات البرمجية الأساسية بطريقة تجعل هذه المآثر غير فعالة.


عمليات استغلال الخصوصية في المتصفحات شائعة أيضا. في مايو من عام 2021 ، اكتشفت FingerprintJS ثغرة أمنية في Safari و Chrome و Firefox و Tor Browser يمكنها ربط هوية المستخدم عبر متصفحات سطح المكتب المختلفة ، متجاوزة بشكل فعال حماية الخصوصية التي وضعتها تلك المتصفحات نفسها. بحلول الوقت الذي اكتشف فيه FingerprintJS المشكلة ، كان مطورو Chrome قد أضافوا بالفعل إصلاحا إلى خريطة طريق التحديث الخاصة بهم. بالطبع ، لن تحصل على الفائدة إذا لم تقم بتطبيق التحديث.


يمكن للهجمات المستندة إلى المتصفح أيضا القيام ببعض الأشياء التي تثير الدهشة عند نقلها إلى أقصى الحدود. هناك العديد من الأمثلة على الأجهزة التي يتم كسر حمايتها والتي تستخدم مآثر المتصفح ، مثل كسر حماية iPhone OS 3 الذي استغل عيبا في الطريقة التي قدم بها Safari ملفات PDF. وقد وفر ذلك للمتسللين إمكانية الوصول على مستوى النظام التي يحتاجونها لتثبيت البرامج الثابتة المخصصة على هاتف Apple الذكي.


حتى إذا كنت لا تحاول كسر الحماية ، من وجهة نظر أمنية ، فمن المحتمل أن يكون Safari هو الحلقة الأضعف في جهاز iPhone الخاص بك.

متصفح عفا عليه الزمن؟ قد تكون في عداد المفقودين

سبب آخر رائع لتحديث متصفحك هو التأكد من حصولك على أفضل تجربة ممكنة لتصفح الويب. تتغير تقنيات الويب باستمرار ، حيث تدفع تقنيات مثل HTML5 و WebGL حدود ما هو ممكن على صفحة الويب.


من خلال علامات <video> الخاصة ب HTML5 ، تمكن YouTube ومواقع البث الأخرى من تجاوز Flash. أدت هذه الخطوة إلى تحسين أداء الصفحة وتوافق الجهاز بشكل كبير ، مما يوفر تجربة بث فيديو خالية من المكونات الإضافية. تتيح هذه التطورات الحديثة في المتصفح تشغيل المحاكيات والألعاب في متصفحك دون الحاجة إلى تنزيل برامج إضافية وصيانتها مثل Flash أو Java.

يمكن للمتصفح القديم أيضا أن يقدم لك مشاكل توافق موقع الويب. في بعض الأحيان ، يظهر هذا على أنه عدم استقرار الصفحة أو تعطلها أو مشكلات العرض حيث لا يتم عرض الصفحة بشكل صحيح. في أحيان أخرى، ستظهر لك رسالة خطأ "متصفحك غير مدعوم" دون أن تتمكن من الوصول إلى موقع الويب على الإطلاق.


إذا كنت تعتمد بشكل كبير على تطبيقات الويب مثل محرر مستندات Google أو Microsoft 365 ، فستحتاج إلى آخر التحديثات لضمان تشغيل البرامج المستندة إلى المتصفح بسلاسة قدر الإمكان.


لا تنس الميزات المخبوزة في المتصفح أيضا. تضيف Apple بانتظام ميزات جديدة إلى Safari مع كل ترقية رئيسية لنظام التشغيل ، مثل القدرة على مشاركة علامات التبويب بسلاسة بين الأجهزة أو الدفع مقابل العناصر الموجودة على سطح المكتب باستخدام Apple Pay على iPhone. تطرح Google أيضا ميزات جديدة بانتظام ، حيث تعتمد بعض تطبيقات الويب على أحدث إصدار من Chrome لإلغاء قفل ميزات مثل وضع عدم الاتصال.


يمكن أن يكون عدم تطابق الإصدار أيضا صداعا - على سبيل المثال ، تشغيل إصدار قديم من Safari على جهاز Mac الخاص بك وأحدث إصدار على جهاز iPhone الخاص بك. قد لا تعمل ميزات مثل Handoff وسلسلة مفاتيح iCloud بشكل صحيح إذا كنت تستخدم إصدارا قديما (لقد رأينا هذا يحدث بأنفسنا).


هناك سبب يجعل المطورين يناشدون المستخدمين التحديث إلى أحدث إصدار من تطبيقاتهم إذا كانوا يواجهون مشكلات فنية. إنها واحدة من الأماكن الأولى التي يجب أن تبدأ فيها عند استكشاف أي مشكلة تقنية وإصلاحها.


كيفية تحديث متصفح الويب الخاص بك

يتم تحديث معظم المتصفحات تلقائيا في الخلفية، ولكن يمكنك دائما فرض تحديث عن طريق التحقق يدويا. في بعض الحالات، ترتبط تحديثات المستعرض بترقيات نظام التشغيل، مع بعض المحاذير لتحديثات الأمان.


كيفية تحديث جوجل كروم

بشكل افتراضي، سيقوم Chrome بتحديث نفسه. يمكنك إجراء فحص يدوي للتحديث باستخدام أداة "التحقق من الأمان" في Chrome. للوصول إلى هذا ، قم بتشغيل Chrome ، ثم انقر فوق زر القائمة "النقاط الثلاث" في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. انقر فوق "الإعدادات" وابحث عن قسم "التحقق من الأمان".


انقر فوق الزر "تحقق الآن" ، وسيتحقق Chrome من وجود أي تحديثات جديدة.


كيفية تحديث موزيلا فايرفوكس

سيحاول Firefox أيضا تحديث نفسه ، ولكن يمكنك البحث عن تحديث Firefox يدويا أيضا. أولا ، انقر فوق زر القائمة "ثلاثة أسطر" في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة ، ثم انقر فوق خيار "التفضيلات". في قسم "عام" ، مرر لأسفل إلى "تحديثات Firefox" وانتظر.


سيقوم فايرفوكس بتنزيل أي تحديثات متوفرة. إذا تم تطبيق تحديث ، فسترى زر "إعادة التشغيل لتحديث Firefox" ، والذي يمكنك استخدامه لإنهاء التحديث. يمكنك أيضا تمكين "تثبيت التحديثات تلقائيا" يدويا أدناه إذا تم تعطيله لسبب ما.


كيفية تحديث أبل سفاري



يتم تسليم الإصدارات الجديدة الرئيسية من Safari عبر الإصدارات الجديدة الرئيسية من macOS ، عادة كل خريف. لا يزال يتم تسليم تحديثات الأمان إلى الإصدارات القديمة من Safari باستخدام أداة تحديث البرامج المذكورة أعلاه في تفضيلات نظام Mac.

إذا كنت تستخدم إصدارا قديما من macOS (أو OS X)، فقد تجد أنه يتم تسليم التحديثات عبر علامة التبويب "التحديثات" في App Store.

كيفية تحديث مايكروسوفت إيدج

إذا كنت تستخدم Microsoft Edge ، فيمكنك التحقق يدويا من وجود تحديث Edge عن طريق تشغيل المستعرض أولا ثم استخدام القائمة المنسدلة "تعليمات" في الجزء العلوي من النافذة (على Windows) أو الشاشة (على جهاز Mac) ، ثم النقر فوق الزر "تحديث Microsoft Edge".


يمكنك أيضا الوصول إلى هناك باستخدام علامة الحذف "..." ، متبوعا بالإعدادات > حول Microsoft Edge.

تحديث متصفحات الجوال الخاصة بك ، أيضا
متصفح الجوال الخاص بك لا يقل أهمية عن متصفح سطح المكتب. كان لكل من النظام البيئي للجوال في Android و Apple نصيبهما العادل من الهجمات ونقاط الضعف ، لذا تأكد من أنك تطبق التحديثات عبر جميع الأجهزة.

إذا كنت تستخدم iPhone أو iPad، فتأكد من تثبيت آخر تحديثات iOS أو iPadOS، نظرا لأن هذه التحديثات ستحدث محرك العرض الذي تستخدمه جميع تطبيقات المتصفح على النظام. يمكنك القيام بذلك ضمن الإعدادات > تحديث النظام > العام.

بالنسبة لنظام Android ، تأكد من تحديث المتصفح الذي تختاره عبر متجر Google Play. قم بتشغيل تطبيق متجر Play ، ثم انقر فوق زر القائمة "ثلاثة أسطر" ، متبوعا ب "تطبيقاتي وألعابي" في الزاوية العلوية اليسرى. ابحث عن متصفحك في قسم "التحديثات" وانقر على "تحديث" لتطبيق أحدث إصدار يدويا.

تحديث تلقائيا ونسيان ذلك
تأخذ التحديثات التلقائية الكثير من الألم من الحفاظ على برنامجك في حالة رائعة. نظرا لأن معظم معلومات المتصفح تتم مزامنتها الآن مع السحابة لجعل استرداد علامات التبويب ومشاركة الإشارات المرجعية أمرا بسيطا ، فهناك خطر ضئيل في السماح للبرنامج بتحديث نفسه (حتى لو حدث خطأ ما).

البقاء في صدارة تحديثات الأمان والميزات لا ينطبق فقط على متصفحك ولكن على نظام التشغيل الخاص بك أيضا. تعرف على كيفية تحديث Windows باستمرار وكيفية تحديث برامج Mac.

المصدر

كيفية تحديث جوجل كروم على الكمبيوتر

 تقوم Google بتحديث Chrome بإصدارات جديدة رئيسية كل ستة أسابيع وتصحيحات الأمان في كثير من الأحيان. عادة ما يقوم Chrome بتنزيل التحديثات تلقائيا، ولكنه لن يعيد تشغيل المتصفح تلقائيا لتثبيتها. إليك كيفية التحقق فورا من وجود تحديثات وتثبيتها.


كيفية تحديث جوجل كروم اخر اصدار

أثناء قيام Google Chrome بتنزيل التحديثات وإعدادها في الخلفية، لا تزال بحاجة إلى إعادة تشغيل المتصفح لإجراء التثبيت. نظرا لأن بعض الأشخاص يبقون Chrome مفتوحا لعدة أيام - وربما حتى أسابيع - فقد يكون التحديث في انتظار التثبيت بلا هوادة، مما يعرض جهاز الكمبيوتر للخطر.


في Chrome على أنظمة التشغيل Windows أو Mac أو Linux، انقر على رمز القائمة المكونة من ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى، ومرر مؤشر الماوس فوق "مساعدة"، وحدد "حول Google Chrome". يمكنك أيضا الكتابة في مربع الموقع الجغرافي في Chrome والضغط على مفتاح الإدخال Enter.chrome://settings/help


سيتحقق Chrome من وجود أي تحديثات وتنزيلها على الفور بمجرد فتح صفحة حول Google Chrome.

إذا كان Chrome قد تم تنزيله بالفعل وينتظر تثبيت تحديث، فسيتغير رمز القائمة إلى سهم لأعلى ويأخذ أحد الألوان الثلاثة، بناء على مدة توفر التحديث:

  • أخضر: يتوفر تحديث لمدة يومين
  • برتقالي: يتوفر تحديث لمدة أربعة أيام
  • أحمر: يتوفر تحديث لمدة سبعة أيام

بعد تثبيت التحديث - أو إذا كان ينتظر لبضعة أيام - انقر فوق "إعادة التشغيل" لإنهاء عملية التحديث.

تحذير: تأكد من حفظ أي شيء تعمل عليه في أي علامات تبويب مفتوحة. يعيد Chrome فتح علامات التبويب المفتوحة بعد إعادة التشغيل، ولكنه لا يحفظ أيا من البيانات المضمنة فيها.


 إذا كنت تفضل الانتظار لإعادة تشغيل Chrome وإنهاء العمل الذي تقوم به، فأغلق علامة التبويب حول Google Chrome. سيقوم Chrome بتثبيت التحديث في المرة التالية التي تغلق فيها التحديث وتعيد فتحه.


عند إعادة تشغيل Chrome، وانتهاء تثبيت التحديث أخيرا، ارجع إلى أحدث إصدار من Chrome وتحقق منه. سيقول Chrome "Google Chrome محدث" إذا كنت قد أثبتت آخر التحديثات من قبل.chrome://settings/help


كيفية تحديث جوجل كروم على Android

بشكل افتراضي، يتم تحديث Google Chrome تلقائيا على هاتف Android. ومع ذلك، يمكنك تشغيل فحص التحديث اليدوي للعثور على آخر التحديثات وتثبيتها. يمكنك أيضا تمكين خيار التحديثات التلقائية إذا تم تعطيله. سنوضح لك كيف.

على غرار تحديث Chrome على سطح المكتب، ستحتاج إلى اتصال إنترنت نشط على هاتف Android. وذلك لأنه يتم تنزيل تحديثات المتصفح من الإنترنت.

تحديث Chrome على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Android

لبدء عملية تحديث Chrome ، قم بفتح متجر Google Play على هاتف Android.

اضغط على مربع البحث في متجر Play، واكتب "Google Chrome" (بدون علامات اقتباس)، واضغط على مفتاح الإدخال Enter. ثم اختر "Google Chrome" من نتائج البحث.

في صفحة تطبيق Chrome، انقر على "تحديث" لتحديث المتصفح.
إذا لم يظهر لك الزر "تحديث"، فهذا يعني أن إصدار Chrome محدث بالفعل، ولا يتعين عليك تنفيذ أي شيء.

للسماح لمتصفح Chrome بالعثور على تحديثاته وتثبيتها تلقائيا في المستقبل، يمكنك تفعيل خيار التحديث التلقائي. لإجراء ذلك، في صفحة تطبيق Chrome، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى.

إذا لم يتم تحديد المربع ، فقم بتنشيط خيار "تمكين التحديث التلقائي".

باستخدام الإصدار المحدث من Chrome ، أصبح لديك الآن أحدث إصلاحات الأخطاء والميزات الجديدة بالإضافة إلى تحسينات الأداء العامة. استمتع بمتصفح ويب تمت ترقيته على جهازك!

كيفية أخذ لقطة شاشة على ويندوز 10

من خلال التقاط لقطة شاشة ، يمكنك التقاط صورة لشاشتك بالكامل - أو مجرد منطقة منها. يحتوي Windows 10 على مجموعة متنوعة من الأدوات المضمنة لالتقاط لقطة شاشة بسهولة ، ولدينا أيضا بعض أدوات الجهات الخارجية الأكثر قوة للتوصية بها.

التقاط لقطة شاشة باستخدام زر (PrtScn)

يمكن لمفتاح PrtScn على لوحة المفاتيح التقاط لقطة شاشة. استنادا إلى اختصار لوحة المفاتيح الذي تستخدمه، يمكنك حفظ لقطة الشاشة كملف صورة PNG أو نسخها إلى الحافظة حتى تتمكن من لصقها في أي تطبيق.

عادة ما يتم العثور على مفتاح prtscn بين المفتاح F12 ومفتاح قفل التمرير في الصف العلوي من لوحة المفاتيح. قد يتم تسميته بشيء مثل "PrtScn" أو "PrntScrn" أو "Print Scr" بدلا من ذلك. على لوحات المفاتيح كاملة الحجم، انظر فوق المفتاح إدراج.

على لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول، قد يتم دمج مفتاح PrtScn مع مفتاح آخر، ولكنه سيكون موجودا في تلك المنطقة العامة من لوحة المفاتيح. قد تضطر إلى الضغط على مفتاح "Function" أو "Fn" الخاص بالكمبيوتر المحمول أثناء استخدام الاختصارات هنا.


حفظ لقطة الشاشة كملف

اضغط على Windows+Print Screen لحفظ لقطة شاشة كملف. بمعنى آخر ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح شعار Windows وانقر فوق مفتاح PrtScrn ، والذي قد يتم تسميته بشيء مثل PrtScrn أو PrtScn. (على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول ، قد تضطر إلى استخدام Windows + Fn + PrtScn.)

ملاحظة إذا كنت تستخدم جهازا لوحيا يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو كمبيوتر شخصي قابل للتحويل 2 في 1 بدون لوحة مفاتيح، فاضغط على Power+Volume Down لالتقاط لقطة شاشة. إذا رأيت زر شعار Windows على شاشة الكمبيوتر اللوحي، فاضغط على Windows+خفض مستوى الصوت بدلا من ذلك.

سوف تخفت الشاشة للحظة ، مما يوفر تأكيدا مرئيا. ستظهر لقطة الشاشة كملف PNG في مجلد باسم "لقطات الشاشة" داخل مجلد "الصور" الخاص بحساب المستخدم الخاص بك. إذا التقطت لقطات شاشة متعددة، تصنيف كل منها تلقائيا برقم.

بمعنى آخر ، من المحتمل أن تجد لقطة الشاشة الخاصة بك في الموقع التالي: C:\Users\NAME\Pictures\Screenshots

حفظ لقطة شاشة في الحافظة

لنسخ صورة للشاشة إلى الحافظة، ما عليك سوى الضغط على مفتاح طباعة الشاشة (أو Fn+Print Screen على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة).

سيقوم Windows بحفظ صورة لشاشتك في الحافظة. يمكنك لصقه في أي تطبيق تقريبا: محرر صور أو معالج نصوص أو أي شيء آخر يدعم الصور. ما عليك سوى تحديد تحرير > لصق أو الضغط على Ctrl + V للصقه كما تفعل عادة.

ملاحظة: إذا تم تمكين محفوظات حافظة Windows 10، فسيتذكر Windows آخر عدد قليل من الأشياء التي نسختها إلى الحافظة، بما في ذلك لقطات الشاشة.

حفظ لقطة شاشة لنافذة واحدة في الحافظة

لالتقاط لقطة شاشة لنافذة واحدة فقط بدلا من الشاشة بأكملها، اضغط على Alt+Print Screen. (في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة، قد تحتاج إلى الضغط على Alt+Fn+Print Screen بدلا من ذلك.)

سيقوم Windows بحفظ صورة للنافذة الحالية في الحافظة الخاصة بك ، لذا تأكد من تحديد النافذة التي تريد التقاطها أولا. يمكنك إما النقر في مكان ما داخل النافذة أو استخدام Alt+Tab للتركيز عليه.

استخدم Snip & Sketch لالتقاط لقطات شاشة

يحتوي Windows 10 على أداة Snip & Sketch مضمنة توفر خيارات لقطة شاشة أكثر قوة. يمكنك استخدامه لالتقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة من الشاشة أو التقاط لقطة شاشة عند التأخير أو إضافة تعليق توضيحي على لقطات الشاشة.

ملاحظه: لا يزال Windows 10 يحتوي على أداة القص الكلاسيكية ، والتي تم تقديمها في نظام التشغيل Windows Vista. لا يزال بإمكانك استخدام أداة القص إذا كنت معتادا عليها. ومع ذلك ، يتم التخلص منه تدريجيا لصالح أداة Snip & Sketch الحديثة. يحتوي Snip & Sketch على جميع الخيارات نفسها مثل أداة القص - والمزيد.

التقاط لقطة شاشة لجزء من الشاشة

لالتقاط لقطة شاشة بسرعة باستخدام Snip & Sketch، اضغط على Windows+Shift+S. ستظهر شاشتك باللون الرمادي وسيتحول الماوس إلى مرمى متقاطع.


سترى شريطا من عدة أزرار بالقرب من الجزء العلوي من الشاشة. حدد الوظيفة التي تريدها. من اليسار إلى اليمين، إليك ما تفعله الأزرار:

  1. قصاصة مستطيلة: ستتمكن من رسم مستطيل فوق شاشتك باستخدام المؤشر. سيقوم Windows بحفظ لقطة شاشة للمنطقة داخل المستطيل.
  2. قصاصة الشكل الحر: يمكنك تحديد شكل عشوائي على الشاشة باستخدام المؤشر (أو قلم أو إصبع على شاشة تعمل باللمس). سيقوم Windows بحفظ لقطة شاشة للمنطقة التي ترسم حولها.
  3. قصاصة النافذة: سيعمل المؤشر كتقاطع شعري. يمكنك وضعه فوق نافذة والنقر لالتقاط لقطة شاشة لتلك النافذة فقط.
  4. قصاصة ملء الشاشة: يلتقط هذا الزر لقطة شاشة لشاشة العرض بالكامل.
  5. إغلاق القص: أغلق التراكب دون التقاط لقطة شاشة. (يمكنك أيضا الضغط على Esc على لوحة المفاتيح للقيام بذلك.)
  6. سيتذكر Snip & Sketch آخر خيار تم استخدامه عند استخدام اختصار لوحة المفاتيح لفتحه.

إضافة تعليق توضيحي إلى لقطة شاشة أو اقتصاصها

عندما تلتقط لقطة شاشة ، ستتلقى إشعارا يفيد بأنه تم نسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة الخاصة بك. يمكنك لصقه في أي تطبيق آخر يدعم ملفات الصور. (استخدم تحرير > لصق أو Ctrl + V للصق.)

إذا اختفى الإعلام قبل أن تتمكن من النقر فوقه، فستجد الإعلام في مركز عمل Windows 10.


لمزيد من الخيارات، انقر على الإشعار. سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة Snip & Sketch مع خيارات للكتابة على مناطق الصورة وتمييزها ومحوها واقتصاصها.

هناك أيضا زر "حفظ" ، والذي سيتيح لك حفظ لقطة الشاشة الخاصة بك كملف صورة من هنا.

(ستختلف الواجهة وفقا لحجم النافذة. مع نافذة Snip & Sketch أكبر ، توجد جميع الخيارات على شريط الأدوات العلوي. إذا قمت بتغيير حجم النافذة وجعلها أصغر، فستنتقل بعض الخيارات إلى شريط أدوات سفلي.)

التقاط لقطة شاشة متأخرة
في بعض الحالات، يمكن أن يساعدك التقاط لقطة شاشة عند التأخير في التقاط قائمة أو عنصر واجهة آخر لن يظهر إلا إذا كنت تتفاعل معه. يمكن ل Snip & Sketch التقاط لقطة شاشة عند تأخير مدته ثلاث أو عشر ثوان.

للعثور على هذا الخيار ، ستحتاج إلى فتح نافذة تطبيق Snip & Sketch مباشرة. انقر فوق الزر ابدأ (أو اضغط على مفتاح Windows) ، وابحث عن "قصاصة" ، وقم بتشغيل اختصار تطبيق "Snip & Sketch".

على يسار الزر "جديد" في نافذة Snip & Sketch ، انقر فوق السهم لأسفل وحدد إما "قصاصة في 3 ثوان" أو "قصاصة في 10 ثوان".

ملاحظة: إذا قمت بالنقر فوق القائمة > الخيارات في نافذة Snip & Sketch ، فستجد خيارات لفتح Snip & Sketch عند الضغط على شاشة الطباعة ، واختيار ما إذا كان Snip & Sketch يقوم تلقائيا بنسخ لقطات الشاشة تلقائيا إلى الحافظة الخاصة بك ، وإضافة مخطط تفصيلي حول القصاصات (لقطات الشاشة).

التقاط لقطة شاشة (أو فيديو) باستخدام شريط الألعاب

يتضمن Windows 10 ميزة تسمى شريط ألعاب Xbox. على الرغم من الاسم ، إلا أنه في الحقيقة أكثر من تراكب يركز على الألعاب مع مجموعة متنوعة من الميزات. إنه مفيد بشكل خاص لالتقاط لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر.

بشكل افتراضي، ستلتقط Windows+Alt+Print Screen لقطة شاشة لتطبيق اللعبة أو سطح المكتب الحالي باستخدام Game Bar. (في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة، قد تضطر إلى الضغط على Windows+Alt+Fn+Print Screen.)

سترى إشعارا "تم حفظ لقطة الشاشة"، ويمكنك النقر على هذا الإشعار لمشاهدة لقطات شاشة Game Bar. يمكنك أيضا الضغط على Windows+G لفتح شريط الألعاب.


تكوين Game Bar، توجه إلى الإعدادات > الألعاب > Xbox Game Bar. من هنا، يمكنك تمكين ميزة Game Bar أو تعطيلها وتخصيص اختصارات لوحة المفاتيح التي تنفذ هذه الإجراءات. لذلك ، إذا لم يحدث شيء عند الضغط على هذه المفاتيح ، فتحقق لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة ممكنة في الإعدادات.


يتم حفظ لقطات الشاشة التي تلتقطها باستخدام هذه الأداة في C:\Users\NAME\Videos\Captures. (نعم، حتى لقطات الشاشة تتم مشاركتها في مجلد الفيديوهات.)

كيفية إيقاف تشغيل المصباح (الضوء) على iPhone 13

من الرائع إضاءة الظلام ، ولكن إذا كنت تفعل ذلك عن طريق الصدفة باستخدام جهاز iPhone 13 الخاص بك ، فقد تتساءل عن كيفية إيقاف تشغيله. لحسن الحظ ، يمكنك إيقاف تشغيل المصباح اليدوي المدمج في هاتفك ببضع نقرات فقط على iPhone 13 أو 13 Mini أو 13 Pro أو 13 Pro Max.

قم بإيقاف تشغيل مصباح iPhone اليدوي على شاشة القفل

يتم تفعيل شاشة القفل في وضع الحماية كلما فُتح جهاز iPhone الخاص بك من وضع الاستعداد. على هذه الشاشة ، يمكنك تنفيذ العديد من الوظائف ، مثل فتح الكاميرا بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك ، من السهل إيقاف تشغيل المصباح اليدوي على شاشة القفل. للقيام بذلك ، ضع إصبعك على رمز المصباح اليدوي في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة واستمر في الضغط عليه هناك ، وقم بإجراء "ضغطة مطولة".

في لحظة ، ستشعر بردود فعل لمسية تخبرك بأن المصباح قد تم إيقاف تشغيله. في أي وقت ، يمكنك تشغيل مصباح يدوي لجهاز iPhone 13 مرة أخرى عن طريق الضغط مع الاستمرار على إصبعك على رمز المصباح اليدوي مرة أخرى. من السهل جدا ، أليس كذلك؟

قم بإيقاف تشغيل مصباح يدوي iPhone في مركز التحكم

شاشة القفل ليست الطريقة الوحيدة للتحكم في المصباح اليدوي على جهاز iPhone 13. يمكنك أيضا القيام بذلك في مركز التحكم ، وهي قائمة سريعة خاصة مليئة بالاختصارات المفيدة. لإيقاف تشغيل المصباح بهذه الطريقة، افتح "مركز التحكم" أولا عن طريق السحب لأسفل من أيقونة البطارية في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة بإصبع واحد.



عند فتح "مركز التحكم"، حدد موقع رمز المصباح بالقرب من أسفل الشاشة. (إذا كنت لا ترى رمز المصباح اليدوي هناك، فمن السهل إضافته عن طريق تخصيص "مركز التحكم" في "الإعدادات".) اضغط على أيقونة المصباح مرة واحدة.



سيتم إيقاف تشغيل مصباح يدوي لجهاز iPhone الخاص بك. نظرا لأن هذا مفتاح تبديل ، يمكنك إعادة تشغيل المصباح اليدوي بهذه الطريقة في مركز التحكم في أي وقت. وإذا ضغطت مع الاستمرار على أيقونة المصباح اليدوي ، فيمكنك حتى التحكم في سطوعه. حظا سعيدا ، والبقاء آمنا هناك!