الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك يشرح مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات على iPhone و iPad


لطالما روجت Apple لميزات الخصوصية لأجهزتها وهاجمت Android لطبيعته مفتوحة المصدر. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو حقيقة أنه ، على عكس Google ، تحتقر Apple تماما فكرة التحميل الجانبي للتطبيقات. وبالتالي ، فإنه لا يسمح لمستخدمي iPhone بتنزيل التطبيقات والألعاب من مصادر خارجية خارج App Store. الآن ، في حدث عالمي حديث ، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Apple تيم كوك مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات (مرة أخرى!) على جهاز iPhone و iPad. تحقق من التفاصيل أدناه.

التحميل الجانبي للتطبيقات يعرض بيانات المستخدم وخصوصيته للخطر

ألقى تيم كوك مؤخرا خطابا في قمة الخصوصية العالمية ، التي عقدت في Washinton DC. خلال الخطاب ، أثناء الحديث عن التحميل الجانبي للتطبيقات ، ذكر كوك كيف أن تمكين ميزة التحميل الجانبي لأجهزة iPhone و iPad يمكن أن يعرض بيانات المستخدمين وخصوصيتهم للخطر.

"هذا [التحميل الجانبي للتطبيقات] يعني أن الشركات المتعطشة للبيانات ستكون قادرة على تجنب قواعد الخصوصية الخاصة بنا وتتبع مستخدمينا مرة أخرى ضد إرادتهم" وقال كوك في بيانه. وأضاف : "من المحتمل أيضا أن يمنح الجهات الفاعلة السيئة طريقة للالتفاف على الحماية الأمنية الشاملة التي وضعناها ، مما يضعهم على اتصال مباشر مع مستخدمينا".

سلط كوك الضوء على مخاطر التحميل الجانبي للتطبيقات من مصادر غير معروفة بخلاف متجر التطبيقات الموثوق به. بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون ، تمتلك Apple نظاما شاملا للأمان والمراقبة لمتجر التطبيقات الخاص بها والذي يتحقق من كل تطبيق ولعبة بحثا عن مشكلات أمنية قبل نشرها في السوق الرقمية.

وبالنسبة للاشتراكات وعمليات الشراء الأخرى داخل التطبيق ، تتقاضى الشركة عمولة بنسبة 30٪ ، والتي تعرضت لانتقادات شديدة في الماضي. في الواقع ، كان هذا هو السبب الوحيد للمشكلة القانونية بين Apple و Epic Games ، والتي كانت مستمرة على مدار العامين الماضيين.

الآن ، مع بيان كوك في الحدث العالمي ، يمكننا أن نفترض أن أجهزة iPhone و iPad قد لا تكون قادرة أبدا على تحميل التطبيقات والألعاب من مصادر خارجية. على الرغم من أننا يمكن أن نتفق على أن كوك لديه نقطة ، إلا أنني أجد صعوبة في تصديق أن Apple لا يمكنها التوصل إلى نظام خصوصية وأمان مدمج يشبه App Store في iOS و iPadOS للتطبيقات والألعاب التي يتم تنزيلها من مصادر خارجية.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحميل التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك ، فراجع دليلنا المتعمق حول ذلك. على الرغم من ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين عليك اتباع الكثير من الخطوات لتحميل التطبيقات بنجاح على جهاز Apple الخاص بك. لذا ، ما هي أفكارك حول وضع التحميل الجانبي للتطبيق على أجهزة Apple؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

هل الشحن السريع لهاتفك الذكي ضار ببطاريته؟

 


يعد الشحن السريع طريقة ملائمة لتجديد بطارية هاتفك ، بشرط أن يدعمه جهازك وأن يكون لديك شاحن يمكنه إخراج القوة الكهربائية المطلوبة. ولكن هل يؤثر هذا الموفر للوقت سلبا على عمر البطارية؟


الشحن يعمل على مراحل لحماية البطارية

الشحن السريع ليس خطيرا بطبيعته على بطارية هاتفك. لا يمكن لأجهزة الشحن السريعة "التحميل الزائد" على البطارية لأن الهاتف الذكي لن يطلب سوى أكبر قدر ممكن من الطاقة التي يمكن للجهاز التعامل معها. هذا يعني أنه يمكنك استخدام شاحن USB بأمان يضخ المزيد من القوة الكهربائية للحد الأقصى لمعدل شحن جهازك.


يمكن لبطارية الهاتف الذكي استخدام الشحن السريع لفترة محدودة فقط. وذلك لأن بطاريات الليثيوم أيون تشحن على ثلاث مراحل: "شحنة هزيلة" بطيئة ، وحالة تيار ثابت حيث يزداد الجهد بمرور الوقت ، وحالة جهد ثابتة نهائية حيث يتم تقليل التيار ببطء لمنع الشحن الزائد وتلف خلية البطارية.


الشحن السريع قد يولد المزيد من الحرارة

كلما تم تخزين الطاقة بشكل أسرع في خلية أيون الليثيوم ، كلما تم توليد المزيد من الحرارة. وهذا يعني أن الشحن السريع يولد حرارة أكثر من الشحن "البطيء" القياسي. قد يكون هذا مشكلة لأن الحرارة المفرطة ستؤدي إلى تدهور بطاريات الليثيوم أيون. قد يؤدي الشحن السريع إلى تقصير عمر البطارية مقارنة باستخدام شاحن قياسي.


تركز معظم الدراسات التي تبحث في الحرارة الناتجة عن خلايا الليثيوم أيون سريعة الشحن على بطاريات السيارات الكهربائية ، والتي هي أكبر بكثير من البطاريات الموجودة في الهواتف الذكية. تشير نتائج هذه الدراسات إلى أن بعض طرق الشحن السريع تتحلل الخلية بمعدل أسرع بكثير من الشحن القياسي.


بالشحن السريع للأوقات التي تحتاج فيها إلى شحن هاتفك الذكي على عجل. استخدم شاحنا قياسيا في أوقات أخرى عندما يكون لديك وقت لتجنيبه.


بطاريات الهواتف الذكية قابلة للاستبدال

استبدال بطارية الهاتف الذكي بأسعار معقولة نسبيا مقارنة بسعر الهاتف الجديد. تتقاضى Apple من 49 دولارا إلى 69 دولارا (حسب الجهاز) مقابل استبدال البطارية خارج الضمان والذي سيعيد جهازك إلى حالة جديدة من حيث أداء البطارية.


تحتوي العديد من أجهزة Android على بطاريات يمكن للمستخدم الوصول إليها بسهولة ، بينما يمكن خدمة البعض الآخر من قبل الشركة المصنعة أو طرف ثالث مقابل رسوم معتدلة. يمكن للمستخدم صيانة كل من أجهزة iPhone و Android ببطارية جديدة باستخدام الأجزاء والأدلة المتاحة من موارد مثل iFixit.


سوف تتحلل البطاريات بمرور الوقت حتى مع الاستخدام المثالي. يمكن أن يكون من المفيد فهم الوقت المناسب لاستبدال البطارية (وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة في الأداء).

المصدر

أين يتم حفظ لقطات الشاشة على نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11؟

 إذا التقطت لقطة شاشة في Windows 10 أو Windows 11 ، فأين سينتهي الأمر؟ يعتمد ذلك على كيفية التقاط لقطة الشاشة ، ولكن هناك بعض الأماكن الواضحة التي يمكنك البحث عنها. سنساعدك على معرفة ذلك.

إذا كنت تستخدم زر (PrtScn)

إذا قمت بالضغط على مفتاح PrtScn لالتقاط لقطة شاشة، فلن يتم حفظ لقطة الشاشة في ملف بشكل افتراضي. بدلا من ذلك، يقوم Windows بنسخ اللقطة إلى الحافظة، وهي جزء خاص من الذاكرة للاستخدام المؤقت للنسخ واللصق. لحفظ لقطة الشاشة على القرص، ستحتاج إلى لصق الصورة في محرر صور (مثل الرسام) وحفظها كملف.


إذا كنت تستخدم Windows + PrtScn

إذا كنت تستخدم اختصار لوحة مفاتيح Windows+Print Screen لالتقاط لقطات شاشة في Windows 10 أو 11، فسيقوم Windows بحفظ الصورة كملف PNG في مجلد "لقطات الشاشة > الصور".

ستجده في . في هذه الحالة ، "[اسم المستخدم]" هو بديلنا عن اسم حساب Windows الذي كنت تستخدمه عند التقاط لقطة الشاشة.C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots


يستخدم Windows نفس موقع الحفظ إذا كنت تستخدم Windows+Fn+Print Screen على جهاز Surface قديم أو Power+Volume Down على أجهزة كمبيوتر لوحية معينة أو Windows+خفض مستوى الصوت على أجهزة كمبيوتر لوحية أخرى.C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots

ملاحظه: إذا قمت بنقل مجلد "لقطات الشاشة" يدويا إلى موقع آخر باستخدام نافذة "خصائص"، فسيقوم Windows بحفظ لقطات الشاشة إلى أي موقع جديد تختاره بدلا من ذلك.


ذا كنت تستخدم "أداة القص" أو "القصاصة والرسم"

يتضمن Windows 10 و 11 أداة تسمى Snipping Tool (ويتضمن Windows 10 أيضا أداة مماثلة تسمى Snip & Sketch) تسمح لك بالتقاط لقطات شاشة مخصصة. تتيح لك هذه الأدوات اختيار موقع الحفظ لكل ملف.


إذا كنت تستخدم شريط ألعاب Xbox



إذا كنت تستخدم أداة "التقاط" في Xbox Game Bar (الذي يفتح عند الضغط على Windows + G) ، فسيقوم Windows بحفظ لقطة الشاشة الخاصة بك إلى ، حيث "[اسم المستخدم]" هو اسم حساب المستخدم الذي استخدمته لالتقاط اللقطة.C:\Users\[User Name]\Videos\Captures

إذا كنت تستخدم أداة لقطة شاشة تابعة لجهة خارجية

إذا كنت تلتقط لقطات شاشة في Windows 10 أو 11 باستخدام أداة تابعة لجهة خارجية أنشأها شخص آخر غير Microsoft ، فستحتاج إلى الرجوع إلى إعدادات هذه الأداة لمعرفة مكان حفظ لقطات الشاشة. حتى ذلك الحين ، تتضمن بعض الأماكن الجيدة التي يجب البحث عنها مجلد المستندات أو مجلد الصور ، وكلاهما يمكن العثور عليه ضمن "هذا الكمبيوتر" في مستكشف الملفات.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على لقطات الشاشة الخاصة بك

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تحديد مكان حفظ لقطات الشاشة الخاصة بك ، فهناك تقنية قد تساعدك. أولا ، التقط لقطة شاشة أخرى ، ثم قم بإجراء بحث عن الملفات التي تم تعديلها مؤخرا في مستكشف الملفات. للقيام بذلك، اضغط على Windows+E لفتح نافذة مستكشف، ثم أدخل في شريط البحث. (يمكنك تضييق نطاق البحث عن طريق التصفح إلى محرك أقراص أو مجلد معين حيث تعتقد أنه قد يكون الأول.)


تسريب مخططات iPhone 14 يكشف تفاصيل التصميم وموعد الإطلاق



كانت سلسلة iPhone 14 لهذا العام في الأخبار منذ أشهر حتى الآن ، ويمكننا القول بأمان أن Apple ستطلق أربعة منها ، مثلما كانت تفعل على مدى الجيلين الماضيين ، في عام 2022. لدينا أيضا فكرة عن تصميم iPhone 14 ، لكن التفاصيل التي ظهرت حديثا تعطي مزيدا من التبصر في جميع الموديلات القادمة. فيما يلي نظرة على ما نعرفه.

تم تسريب مخططات سلسلة iPhone 14 (ايفون 14)

ظهرت مخططات مسربة من سلسلة iPhone 14 على Weibo (عبر ShrimpApplePro على Twitter) ، مما يعطينا فكرة عن تصميم النماذج الجديدة. يشير هذا التسريب الجديد إلى أنه سيكون هناك أربعة طرازات من iPhone 14: iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. هذا يؤكد أيضا أن Apple ستودع النموذج المصغر ، بالنظر إلى أدائه غير الجيد في السوق. وهذا شيء سمعناه من قبل حتى نتمكن من توقع أن يصبح صحيحا في وقت لاحق من هذا العام.


صور مسربة لآيفون 14

 تعطينا الصور المسربة في المقام الأول نظرة على تصميم سلسلة iPhone 14. ينظر إلى طرازات iPhone 14 Pro بسنام كاميرا خلفية ضخم ، والذي قد يكون بسبب وجود الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل التي يشاع عنها. سيكون هذا هو الأول من نوعه لشركة Apple ومن المتوقع أن يحسن بشكل كبير التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة باستخدام تقنية ربط البكسل.

من المتوقع أن تأتي الطرز القياسية غير الاحترافية مع مطبات كاميرا أصغر ، مما يعني أنه لن تكون هناك ترقية لتكوين الكاميرا لها.


تفاصيل أخرى متاحة عن ايفون 14

لا يوجد أي تلميح إلى عرض تشكيلة iPhone 14 ولكن لدينا شائعات سابقة للاعتماد عليها. تم نشره عدة مرات في الماضي أن iPhone 14 سيشهد ترقية في التصميم مع تضمين شاشة "ثقب + حبوب منع الحمل" لتحل محل الشق سيئ السمعة. في حين أنه من المتوقع أن يحتوي iPhone 14 و 14 Pro على شاشة 6.1 بوصة ، فمن المرجح أن يتضمن iPhone 14 Max و 14 Pro Max شاشة ضخمة مقاس 6.7 بوصة.


يشاع أيضا أنه ستكون هناك شرائح مختلفة تستخدم لطرازات iPhone 14. في حين أنه من المتوقع أن تأتي متغيرات Pro مع مجموعة شرائح A16 Bionic القادمة ، فمن المرجح أن تلتزم الطرز غير Pro بمجموعة شرائح A15 Bionic ، مثل سلسلة iPhone 13.


موعد اطلاق ايفون 14

حتى الآن ، تتضمن التفاصيل الأخرى بطاريات أكبر وميزات كاميرا جديدة والمزيد. من المتوقع إطلاق سلسلة iPhone 14 في سبتمبر من هذا العام ، وهو الوقت الذي سنحصل فيه على جميع المعلومات الملموسة. حتى ذلك الحين ، سنبقيك على اطلاع على الشائعات التي لا بد أن تأتي في طريقنا للحفاظ على الإثارة مستمرة. وبالتالي ، ترقبوا ، وأخبرونا أفكاركم حول تسرب iPhone 14 الجديد في التعليقات أدناه!

المصدر