أين يتم حفظ لقطات الشاشة على نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11؟

 إذا التقطت لقطة شاشة في Windows 10 أو Windows 11 ، فأين سينتهي الأمر؟ يعتمد ذلك على كيفية التقاط لقطة الشاشة ، ولكن هناك بعض الأماكن الواضحة التي يمكنك البحث عنها. سنساعدك على معرفة ذلك.

إذا كنت تستخدم زر (PrtScn)

إذا قمت بالضغط على مفتاح PrtScn لالتقاط لقطة شاشة، فلن يتم حفظ لقطة الشاشة في ملف بشكل افتراضي. بدلا من ذلك، يقوم Windows بنسخ اللقطة إلى الحافظة، وهي جزء خاص من الذاكرة للاستخدام المؤقت للنسخ واللصق. لحفظ لقطة الشاشة على القرص، ستحتاج إلى لصق الصورة في محرر صور (مثل الرسام) وحفظها كملف.


إذا كنت تستخدم Windows + PrtScn

إذا كنت تستخدم اختصار لوحة مفاتيح Windows+Print Screen لالتقاط لقطات شاشة في Windows 10 أو 11، فسيقوم Windows بحفظ الصورة كملف PNG في مجلد "لقطات الشاشة > الصور".

ستجده في . في هذه الحالة ، "[اسم المستخدم]" هو بديلنا عن اسم حساب Windows الذي كنت تستخدمه عند التقاط لقطة الشاشة.C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots


يستخدم Windows نفس موقع الحفظ إذا كنت تستخدم Windows+Fn+Print Screen على جهاز Surface قديم أو Power+Volume Down على أجهزة كمبيوتر لوحية معينة أو Windows+خفض مستوى الصوت على أجهزة كمبيوتر لوحية أخرى.C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots

ملاحظه: إذا قمت بنقل مجلد "لقطات الشاشة" يدويا إلى موقع آخر باستخدام نافذة "خصائص"، فسيقوم Windows بحفظ لقطات الشاشة إلى أي موقع جديد تختاره بدلا من ذلك.


ذا كنت تستخدم "أداة القص" أو "القصاصة والرسم"

يتضمن Windows 10 و 11 أداة تسمى Snipping Tool (ويتضمن Windows 10 أيضا أداة مماثلة تسمى Snip & Sketch) تسمح لك بالتقاط لقطات شاشة مخصصة. تتيح لك هذه الأدوات اختيار موقع الحفظ لكل ملف.


إذا كنت تستخدم شريط ألعاب Xbox



إذا كنت تستخدم أداة "التقاط" في Xbox Game Bar (الذي يفتح عند الضغط على Windows + G) ، فسيقوم Windows بحفظ لقطة الشاشة الخاصة بك إلى ، حيث "[اسم المستخدم]" هو اسم حساب المستخدم الذي استخدمته لالتقاط اللقطة.C:\Users\[User Name]\Videos\Captures

إذا كنت تستخدم أداة لقطة شاشة تابعة لجهة خارجية

إذا كنت تلتقط لقطات شاشة في Windows 10 أو 11 باستخدام أداة تابعة لجهة خارجية أنشأها شخص آخر غير Microsoft ، فستحتاج إلى الرجوع إلى إعدادات هذه الأداة لمعرفة مكان حفظ لقطات الشاشة. حتى ذلك الحين ، تتضمن بعض الأماكن الجيدة التي يجب البحث عنها مجلد المستندات أو مجلد الصور ، وكلاهما يمكن العثور عليه ضمن "هذا الكمبيوتر" في مستكشف الملفات.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على لقطات الشاشة الخاصة بك

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تحديد مكان حفظ لقطات الشاشة الخاصة بك ، فهناك تقنية قد تساعدك. أولا ، التقط لقطة شاشة أخرى ، ثم قم بإجراء بحث عن الملفات التي تم تعديلها مؤخرا في مستكشف الملفات. للقيام بذلك، اضغط على Windows+E لفتح نافذة مستكشف، ثم أدخل في شريط البحث. (يمكنك تضييق نطاق البحث عن طريق التصفح إلى محرك أقراص أو مجلد معين حيث تعتقد أنه قد يكون الأول.)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق