أفضل الآلات الحاسبة على الإنترنت لحل أي مشكلة

 إن استخدام الآلة الحاسبة هو أكثر من مجرد حل مسائل حسابية أساسية. يمكنك الاعتماد على الآلات الحاسبة عبر الإنترنت لمعرفة البرامج العلمية وتحديد مبالغ القروض وغير ذلك الكثير. المفتاح هو إيجاد الآلة الحاسبة الصحيحة للمشكلة الصحيحة.

يمكن أن تكلف الآلة الحاسبة المناسبة مئات الدولارات ، لكن العديد من هذه الآلات الحاسبة عبر الإنترنت مجانية تمامًا للاستخدام. تجمع هذه القائمة أفضل الآلات الحاسبة عبر الإنترنت لمجموعة متنوعة من التطبيقات المختلفة لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

أفضل الآلات الحاسبة العلمية على الإنترنت

يمكن استخدام هذه الآلات الحاسبة في كل شيء بدءًا من الرياضيات المتقدمة وحتى المعادلات العلمية.

ديسموس العلمية

ديسموس هي آلة حاسبة مجانية الاستخدام توفر وصولاً سهلاً إلى الوظائف الأساسية والمتغيرات والحسابات المثلثية. يمكنك التحكم فيه من خلال لوحة المفاتيح والماوس. 

حاسبة ميتا

تحتوي Meta Calculator على جميع الوظائف الأساسية ، ولكنها تتضمن بعض الميزات التي تجعلها تبرز من بين الحشود. واحدة من هذه هي القدرة على حساب المضاعف المشترك الأصغر ، بالإضافة إلى حل المعادلات التي تتيح لك إدخال ما يصل إلى ست معادلات. يمكنك أيضًا تخزين العمليات الحسابية للاستخدام المستقبلي. 

حاسبة GeoGebra

تقدم GeoGebra مجموعة متنوعة من الآلات الحاسبة التي تركز على الرياضيات لحل مشاكل الرسوم البيانية والهندسة وغير ذلك الكثير. يعرض رسمًا بيانيًا على الشاشة لمساعدتك في معرفة كيفية تشغيل المعادلة بالضبط. يمكنك أيضًا الاختيار بين إدخال الوظيفة والمتغيرات وغير ذلك الكثير. 

أفضل الآلات الحاسبة عبر الإنترنت للإحصاء

إذا كنت بحاجة إلى حساب إحصائيات عينة أو مجموعة من البيانات ، فجرّب إحدى هذه الآلات الحاسبة عبر الإنترنت.

حاسبة CalculatorSoup للاحصائيات

هذه الآلة الحاسبة بسيطة ومباشرة. اختر ما إذا كانت مجموعة البيانات عبارة عن عينة أو محتوى وأدخل المعلومات. يوفر أيضًا معادلات تتعلق بكيفية العثور على الحد الأدنى والحد الأقصى والمزيد. 

حاسبةGood Calculators Statistics Calculator

تعد Good Calculators Statistics Calculator آلة حاسبة أكثر تعمقًا وتعقيدًا ، ولكنها توفر مخططًا دائريًا يوضح القيم العليا بمجرد معالجة البيانات. إذا كانت لديك مشكلة إحصائية معقدة ، فهذا هو الخيار الأفضل.

أفضل آلة حاسبة على الإنترنت للسعرات الحرارية

هل تحاول إنقاص الوزن أو زيادة حجمه؟ جرب إحدى هذه الآلات الحاسبة لتحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها (أو لا تحتاجها!)

حاسبة FreeDieting للسعرات الحرارية

تسهل هذه الآلة الحاسبة تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا إما لفقدان الوزن أو زيادة الوزن أو الحفاظ عليه. فقط أدخل عمرك وجنسك ووزنك الحالي وطولك ومستوى التمرين. يمكنك أيضًا اختيار الصيغة التي تريد استخدامها لإجراء العمليات الحسابية ، وكذلك ما إذا كنت تريد الحصول على نتائج بالسعرات الحرارية أو الكيلوجول. 

حاسبة MyFitnessPal

يعد MyFitnessPal أكثر من مجرد آلة حاسبة - إنه نظام أساسي كامل يمكنك من خلاله تتبع السعرات الحرارية والتمارين الرياضية وغير ذلك الكثير. تساعد أداة تتبع السعرات الحرارية في تحديد عدد السعرات الحرارية التي تناولتها تلقائيًا وحتى المغذيات الكبيرة التي تناولتها. 

أفضل الآلات الحاسبة على الإنترنت للجبر

يبدو الجبر والرياضيات أحيانًا وكأنهما مجالان مختلفان. حساب التفاضل والتكامل صعب بسبب مقدار الجبر المتضمن. إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة ، فجرّب إحدى هذه الآلات الحاسبة عبر الإنترنت. 

حاسبة الجبر Symbolab

تُسهل حاسبة Symbolab Algebra Calculator أداء العديد من المهام الجبرية المتقدمة. تحتوي الآلة الحاسبة على علامة تبويب وصول سريع للإجراءات الأكثر استخدامًا مثل التبسيط والحل ومصطلحات مشكلة الكلمات الشائعة الأخرى ، بالإضافة إلى أداة إنشاء المعادلات.

الرياضيات حاسبة الجبر

تعد حاسبة Math Papa algebra هي الخيار الأفضل لأي شخص يريد تصوير الجبر بأبسط المصطلحات الممكنة. بدلاً من استخدام المعادلات والرموز المعقدة ، ما عليك سوى كتابة المعادلة والحصول على شرح تفصيلي لكيفية حلها. 

أفضل الآلات الحاسبة على الإنترنت لعلم المثلثات

قد يكون علم المثلثات صعبًا ، خاصة إذا لم تكن واثقًا من مهاراتك في الهندسة. ستساعدك حاسبات حساب المثلثات هذه في حل الجيب في كل مرة.

حاسبة حساب المثلثات خطوة بخطوة

أحد المكونات الرئيسية لعلم المثلثات هو الخطوات المتعددة للمعادلات. إذا لم يكن لديك الإجابة الصحيحة في خطوة واحدة ، فسوف تفسد الباقي. ترشدك هذه الآلة الحاسبة إلى كيفية حل أي مشكلة في علم المثلثات تقريبًا وتشرح كيفية القيام بذلك. إنه مثل مدرس عبر الإنترنت.

حاسبة Microsoft Math Solve

لا تحل هذه الآلة الحاسبة مشاكل حساب المثلثات فحسب ، بل تشرح أيضًا المفاهيم وتوفر مقاطع فيديو يمكنك مشاهدتها لمساعدتك على فهم الرياضيات بشكل أفضل. من السهل أيضًا استخدام الآلة الحاسبة - ما عليك سوى النقر فوق العمليات وإدخال الأرقام.

عند مواجهة الرياضيات ، من الجيد معرفة كيفية القيام بذلك بدون آلة حاسبة ، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدام الكمبيوتر لمساعدتك في التحقق من إجاباتك مرة أخرى.