إليك جميع الميزات التي أزالتها Microsoft في نظام التشغيل Windows 11

 أعلنت Microsoft للتو عن Windows 11 في حدثها اليوم ، وشاهدنا جميع الميزات الرئيسية القادمة إلى نظام تشغيل سطح المكتب. ولكن ماذا عن الميزات التي أزالتها Microsoft مع Windows 11؟ إذا كنت تشك في تثبيت Windows 11 وتفكر فيما إذا كانت الترقية تستحق الجهد المبذول ، فإليك قائمة بالميزات التي أوقفتها Microsoft أو أزلتها مع Windows 11 .

قائمة الميزات التي تمت إزالتها في Windows 11

على الرغم من قيام Microsoft بإزالة بعض ميزات Windows 10 ، فقد جلبت اليوم ميزات أفضل لاستبدالها على Windows 11. لما يستحق ، إليك جميع الميزات التي أزالتها Microsoft أثناء انتقالها من Windows 10 إلى Windows 11.

Live Tiles

مع تجديد قائمة ابدأ على Windows 11 ، تركت Microsoft Live Tiles إلى الأبد . لن ترى بعد الآن تلك المعاينات الديناميكية في قائمة ابدأ والتي نادرًا ما تعمل على النحو المنشود.

الجدول الزمني لنظام التشغيل Windows

من المؤكد أن أحد التغييرات التي سيلاحظها المستخدمون عند انتقالهم من Windows 10 إلى Windows 11 هو إزالة Timeline. كان المخطط الزمني عبارة عن طريقة عرض مهمة معقدة لإظهار عرض زمني للتطبيقات التي قمت بالوصول إليها على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، تنص Microsoft على أن بعض ميزات Timeline ستستمر عبر Edge.

كورتانا

أكدت Microsoft أن Cortana لن يتم تضمينها بعد الآن في تجربة التمهيد الأولى . ماذا يعني ذلك حقا؟ حسنًا ، لم يعد عليك سماع Cortana تصرخ في وجهك قائلة ، "مرحبًا! أنا كورتانا ، وأنا هنا للمساعدة. القليل من تسجيل الدخول هنا ، ولمسة من Wi-Fi هناك ، وسوف يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك جاهزًا لكل ما تخطط للقيام به "  عند إعداد جهاز الكمبيوتر الجديد الذي يعمل بنظام Windows 11. شكرا لك مايكروسوفت.

وضع الكمبيوتر اللوحي

تقوم Microsoft بإزالة وضع الكمبيوتر اللوحي على Windows 11. ومع ذلك ، لا داعي للقلق بشأن ذلك. قامت الشركة بتحسين تجربة الشاشة التي تعمل باللمس بشكل كبير من خلال نظام التشغيل الجديد لسطح المكتب Windows 11. علاوة على ذلك ، سيتم ضبط Windows 11 تلقائيًا عندما تقوم بتوصيل لوحة مفاتيح بجهازك اللوحي.

الحالة السريعة في شاشة القفل


باستخدام Windows 10 ، يمكنك اختيار التطبيقات لمعرفة حالتها السريعة مباشرة على شاشة القفل. تقوم Microsoft بإهمال هذه الميزة مع Windows 11 ولن تراها بعد الآن في شاشة القفل.

متصفح الانترنت

في هذه المرحلة ، سئمت من الكتابة عن كيفية توقف Internet Explorer . مع Windows 11 ، تقدم Microsoft لنا جميعًا معروفًا من خلال تعطيل Internet Explorer. إذا كنت تريد Internet Explorer حقًا ، فيمكنك استخدام IE Mode في Edge لتصفح المواقع القديمة.

الميزات المتنوعة الأخرى التي أزالتها Microsoft مع Windows 11 هي كما يلي:

  1. لوحة إدخال الرياضيات
  2. استبدال أداة القطع بـ Snip & Sketch
  3. إزالة قسم الأشخاص في شريط المهام ، والمحفظة.
  4. على الرغم من أن Microsoft لن تقوم بحزم تطبيقات 3D Viewer و OneNote و Paint 3D و Skype مع Windows 11 ، يمكنك دائمًا تنزيلها من المتجر.
  5. لا يمكنك تحريك شريط المهام - المحاذاة إلى أسفل الشاشة هي الموقع الوحيد المسموح به. أوه ، وإذا كنت تستخدم S Mode ، فهو متاح فقط على Windows 11 Home Edition الآن.

الميزات التي تمت إزالتها بواسطة Microsoft في Windows 11

إذن ، هذه هي جميع الميزات التي أزالتها Microsoft عند انتقالها من Windows 10 إلى Windows 11. كما ترى ، باستثناء Live Tiles و Timeline ، لا يتعين عليك التضحية كثيرًا عند الترقية إلى أحدث نظام تشغيل من Microsoft . يمكنك الاطلاع على مقالتنا حول Windows 11 لمتابعة جميع الميزات الجديدة ومعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11 .

كيفية التحقق مما إذا كان جهازك الكمبيوتر يقبل تشغيل نظام Windows 11

 تم الكشف عن نظام Windows 11 للتو من قبل Microsoft ، وهو حقًا يبدأ حقبة جديدة لنظام Windows كنظام تشغيل سطح مكتب. مصمم بدقة مع عناصر واجهة مستخدم جديدة ، سيكون Windows 11 المفضل لدى المستخدمين الذين يريدون تجربة مستخدم بسيطة ونظيفة. لذلك إذا كنت تريد التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 يمكنه تشغيل Windows 11 ، فانتقل إلى دليلنا السريع أدناه. أطلقت Microsoft تطبيقًا صغيرًا للتحقق من صحة الكمبيوتر الشخصي يتيح لك التحقق من توافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع تحديث Windows 11 القادم.

تحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 يمكنه تشغيل Windows 11

كما ذكرنا سابقًا ، سيكون Windows 11 متاحًا لمستخدمي Windows 10 مجانًا ، ولكن هناك بعض متطلبات النظام المحددة التي تحتاج إلى التحقق منها. بصرف النظر عن ذلك ، لسنا متأكدين مما إذا كان مستخدمو Windows 7 سيحصلون على تحديث Windows 11 ولكن تأكد من متابعة البرنامج التعليمي أدناه لمعرفة أهلية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1. قم بتنزيل تطبيق PC Health Check ( مجاني ) على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

2. الآن ، قم بتثبيت تطبيق PC Health Check وتشغيله.

3. في الجزء العلوي ، ستجد لافتة تقول "Introducing Windows 11". انقر فوق "Check Now " لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا مع Windows 11.

4. في غضون ثوانٍ قليلة ، سيُعلمك تطبيق PC Health Check ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات النظام لتشغيل Windows 11.

5. إذا كان التطبيق يقول ، "لا يمكن لجهاز الكمبيوتر تشغيل Windows 11" ، فلا تقلق. تحافظ معظم أجهزة الكمبيوتر على تعطيل TPM حتى إذا كانت الوحدة موجودة على اللوحة الأم. قم بالتمهيد إلى BIOS / UEFI وتحقق من أي ذكر لـ TPM / fTPM. ثم قم بتمكينه. بصرف النظر عن ذلك ، قم بتمكين "التمهيد الآمن" أيضًا. الآن ، قم بتشغيل التطبيق وتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11.

6. حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات النظام لتشغيل Windows 11 ، فستقوم Microsoft بإحضار تحديث Windows 11 إلى أجهزة الكمبيوتر التي تفي بمتطلبات تشغيل برنامج Windows Insider. بشكل أساسي ، سيتلقى المستخدمون الذين هم جزء من قناتي Dev و Beta تحديث Windows 11 ، كما تقول Microsoft في منشور مدونة رسمي . لكنهم لن يحصلوا على Windows 11 كإصدار مستقر.

علاوة على ذلك ، سيتم السماح لجميع مستخدمي Windows Insider الذين قاموا بتثبيت Windows 10 Dev Channel على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم حتى 24 يونيو 2021 ، بمواصلة تثبيت إصدارات Windows 11 Insider Preview حتى إذا كانت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لا تفي بمتطلبات النظام. ومع ذلك ، هناك مشكلة ، ويجب أن تكون حذرًا أثناء تثبيت إصدارات Dev Channel.

تضيف Microsoft أيضًا أنه إذا واجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، الذي تستخدمه لاختبار إصدارات Insider ، مشكلة أو خطأ وتحتاج إلى إعادة تثبيت Windows 10 باستخدام أداة إنشاء الوسائط ، فهناك أخبار سيئة لك. ستتعامل الشركة مع إعادة التثبيت كجهاز كمبيوتر شخصي جديد يعمل بنظام Windows وستفرض الحد الأدنى من المتطلبات. لذلك ، لن تتمكن من الحصول على Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى - ولا حتى إصدارات معاينة Insider.

الحد الأدنى من متطلبات النظام لنظام التشغيل Windows 11

  • المعالج : 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج أو نظام 64 بت متوافق على شريحة (SoC)
  • الذاكرة: 4 جيجا بايت رام
  • التخزين : 64 جيجا بايت أو أكبر جهاز تخزين
  • البرامج الثابتة للنظام : UEFI ، التمهيد الآمن قادر
  • TPM : TPM Trusted Platform Module (TPM) الإصدار 2.0

اكتشف ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيل Windows 11

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها التحقق بسرعة من أهلية تحديث Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما ذكرنا أعلاه ، يدعم Windows 11 فقط معالج 64 بت ، ويتطلب TPM 2.0 ، ودعم UEFI ، وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 جيجابايت. ومع ذلك ، احبس أنفاسك لأننا نجد طرقًا جديدة لتشغيل Windows 11 على أجهزة كمبيوتر Windows غير المدعومة. فهل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤهل لتلقي تحديث Windows 11؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه.

المصدر

تم الإعلان عن Windows 11: واجهة مستخدم جديدة لسطح المكتب وقائمة ابدأ ومتجر Microsoft والمزيد

تحميل ويندوز 11النسخة الكاملة من مايكروسوفت

قامت Microsoft بإزالة الستار عن إصدار الجيل التالي من Windows في حدثها الافتراضي الذي طال انتظاره في الأمس. على الرغم من أن شركة Redmond العملاقة قد ذكرت سابقًا أن Windows 10 هو الإصدار الأخير من Windows ، إلا أنها تحقق قفزة كبيرة اليوم. نحن نتجاوز إرث Windows 10 الذي يمتد لأكثر من 5 سنوات مع إطلاق Windows 11. نعم ، يُطلق على إصدار الجيل التالي من Windows اسم Windows 11. فهو يجلب معه واجهة مستخدم سطح مكتب تم إصلاحها بالكامل وتصميم جديد لقائمة ابدأ ، تحسينات متجر Microsoft ، وغير ذلك الكثير.

تم الإعلان عن Windows 11: تحقق من الميزات الجديدة

واجهة مستخدم جديدة لسطح المكتب + قائمة ابدأ

بمجرد الخروج من قائمة أبدأ ، ستلاحظ أن Windows 11 يجلب ترقية رئيسية لواجهة المستخدم . أصبحت أيقونات شريط المهام في المنتصف الآن ، وجميع التطبيقات لها زوايا مستديرة ، ويشعرك Windows وكأنه نسمة من الهواء النقي. يجب أن يكون التغيير الأكبر هو قائمة ابدأ المعاد تصميمها. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا عائم (منفصل ، غير متصل بشريط المهام بعد الآن) ويحتوي على رسوم متحركة منبثقة جديدة مقارنة بنظام التشغيل Windows 10.

بينما قامت Microsoft بإلغاء منافسها Chrome OS ، Windows 10x ، قامت الشركة بنقل العديد من عناصر التصميم والميزات الخاصة بها إلى Windows 11. ويتضمن ذلك أيضًا صوت بدء تشغيل جديد (استمع إليه من الرابط المرفق) ، وخلفيات جديدة تمامًا ، وخلفيات جديدة. تجربة إعداد جاهزة ، والمزيد.

إعدادات جديدة + واجهة مستخدم مركز العمل

علاوة على ذلك ، قامت Microsoft أيضًا بتجديد واجهة مستخدم الإعدادات لجعلها تبدو أكثر نظافة وسهولة في الوصول إليها. يوجد أيضًا "مركز عمل" مُعاد تصميمه للوصول السريع إلى إعدادات وإشعارات معينة في Windows 11. لديك مفاتيح تبديل لشبكة Wi-Fi و Bluetooth و Battery Saver و Focus Assist وإعدادات رئيسية أخرى مخبوزة هنا. ستظهر نافذة تشغيل الموسيقى الآن أيضًا في مركز الصيانة. وهذا ما يبدو عليه:

أضاف عملاق Redmond أيضًا ميزة "Snap Layouts" الجديدة التي تجعل من الأسهل بالنسبة لك الوصول إلى التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. يمكنك الآن التمرير فوق زر التكبير في التطبيقات لمشاهدة خيارات التخطيط ، كما هو موضح أدناه.

أدوات Windows 11

يجب أن يكون التغيير الكبير التالي في Windows 11 هو لوحة الأدوات (الحاجيات) الجديدة. يمكن الوصول إليها بسهولة من أيقونات شريط المهام الجديدة. وهي عبارة عن موجز مخصص يعرض تحديثات الطقس وآخر الأخبار منسقة حسب رغبتك والمزيد. نحن غير متأكدين حاليًا مما إذا كان Windows 11 سيدعم أدوات الطرف الثالث من صانعي التطبيقات الآخرين أم لا.

تم تجديد متجر Microsoft

كما ترددت الشائعات لأطول فترة ، يوفر Windows 11 متجرًا Microsoft Store أقوى وأعيد تصميمه من جديد. أكبر تغيير هنا هو أن الشركة توفر لك الآن الوصول إلى تطبيقات UWP أو PWAs أو تطبيقات Win32 مباشرة من المتجر.

في حين أن هذه أخبار رائعة للمستخدمين ، سيجد المطورون أيضًا قيمة في متجر Microsoft الجديد لأن الشركة لا تجبرهم على مشاركة الإيرادات. يمكن للمطورين جلب محرك التجارة الخاص بهم إلى تطبيقاتهم ، مع الاحتفاظ بنسبة 100٪ من عائداتهم.

تأتي ترقية كبيرة أخرى لـ Microsoft Store في شكل دعم تطبيقات Android. نعم ، كما قرأت عزيزي المتابع. قامت الشركة بدمج Amazon Appstore مباشرة في متجر Microsoft لتمكينك من تنزيل تطبيقات Android على Windows 11 . تستخدم Microsoft تقنية Intel Bridge لجعل ذلك حقيقة واقعة. يمكنك بعد ذلك اختيار تثبيت تطبيقات Android هذه في قائمة "ابدأ" وشريط المهام وأماكن أخرى.

الكمبيوتر اللوحي / اللمس + تحسينات الألعاب

تقول Microsoft أن Windows 11 أكثر سهولة على الأجهزة التي تعمل باللمس. يشعر نظام تشغيل سطح المكتب من الجيل الجديد بنفس الشعور على سطح المكتب والأجهزة اللوحية. أصبح الآن من السهل التنقل بين التطبيقات ، ودعم الإيماءات المحسّنة المشابهة لتلك التي نستخدمها بالفعل على لوحة التتبع الخاصة بك ، وتجربة القلم / الحبر الغامرة.

بالنسبة إلى تحسينات الألعاب ، تضيف Microsoft دعمًا لـ Auto-HDR في نظام التشغيل Windows 11 لتوفر لك تجربة رسومات فائقة. تعمل الشركة أيضًا على نقل واجهة برمجة تطبيقات التخزين المباشر من Xbox Series X لتمكين سرعات تشغيل وأداء ألعاب أسرع.

يأتي نظام التشغيل الجديد أيضًا مع تكامل Microsoft Teams الأصلي. ستتمكن من الوصول إلى أصدقائك أو زملائك مباشرة من شريط المهام ، بفضل أيقونة مخصصة في شريط المهام. هذا ما يبدو عليه:

وندوز 11 : ترقية مثيرة لنظام Windows!

حسنًا ، تنتقل Microsoft أخيرًا إلى Windows 11 من Windows 10 مع عدد لا يحصى من الترقيات الجديدة والمثيرة. ستحصل على واجهة مستخدم جديدة لسطح المكتب وعناصر تصميم Windows 10x ومجموعة من الأصوات والخلفيات الجديدة وتحسينات أخرى. لكن كل هذا لا يعني أن شركة Redmond العملاقة تبتعد عن إستراتيجية Windows كخدمة. ستحصل الآن على تحديثات Windows 11 مجانية للسنوات القادمة ، ختاماً كانت هذه أبرز الخصائص والميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها في وندوز 11 الإصدار الجديد، أخبرنا ما هي أكثر الميزات التي أعجبتك وبرأيك هل يستحق Windows 11 كل هذه الضجة.

المصدر