طريقة منع إضافتك للمجموعات في واتساب 2021

 مرحباً بكم في مقالة حول طريقة منع إضافتك للمجموعات واتس اب، لعلّك تفآجأت عندما فتحت الواتساب ووجدت أنك مشترك بإحدى المجموعات على الواتساب، كثيرٌ من الناس تعاني من هذه المشكلة وهي أن تتم إضافتك إلى مجموعات في واتساب أنت لا ترغب بالانضمام إليها ولا تعرف أصحابها حتى.

كيفية منع إضافتي للمجموعات في واتس اب

وغالباً ما يتم ذلك خصوصاً في مجموعات الترويج والإعلانات على الواتساب فانتبه دائماً عند الدخول إلى مواقع أو الاشتراك في خدمات على واتساب التأكد من أن الموقع ذات سمعةٍ جيدة، وكذلك عند الاشتراك بأي خدمة على الواتساب، فلا تدري قد يتم بيع رقمك على الواتساب لشركات الإعلانات وبذلك يستطيعون عمل حملات إعلانية ويستهدفون بها حسابك.

وأُذكركم أيضاً بتفعيل التحقق بخطوتين حتى يتم حماية حسابك من الاختراق في حال تعرّضت لذلك وقد تكلمنا مسبقاً حول كيفية استعادة حساب واتساب مُخترق بطريقة رسمية، رُغم أن تطبيق الواتساب آمن ومشفر إلا أنه لا يعني ذلك أن لا نأخذ الحيطة والحذر، وقد قامت واتساب حديثاً بإضافة إعداد يسمح لك بالتحكم بمن يضيفك للمجموعة.

طريقة منع إضافتك للمجموعات في واتس اب

أولاً يجب عليك التأكد من تحديث الواتساب الرسمي من متجر بلاي إلى آخر إصدار حتى تصلك جميع الميزات الجديدة، أيضاً إذا كنت تستخدم واتساب الذهبي، فلا تقلق لأن المطوّر يقوم بتحديث التطبيق مع كل إصدار جديد للواتساب، تابع الشرح بالأسفل.

في البداية قم بالضغط على الثلاث النقاط التي بالأعلى على اليسار بعد ذلك قم بالضغط على الإعدادات:

منع إضافتك للمجموعات في واتس اب
كيف امنع إضافتي لجروبات الواتس

بعدها قم بالضغط على الحساب (Account) :

كيفية منع إضافتك لمجموعة واتساب
كيفية منع إضافتك لمجموعة واتساب

بعد أن تقوم بالضغط على الحساب قم بالضغط على خيار الخصوصية :

كيف امنع إضافتي لجروبات الواتس
كيف امنع إضافتي لجروبات الواتس

بعد أن تضغط على الخصوصية انزل إلى الأسفل واضغط على المجموعات ومن هنا يمكنك أن تختار من يمكنه إضافتك للمجموعات في الواتساب:

من يمكنه إضافتي إلى المجموعات
من يمكنه إضافتي إلى المجموعات

ويمكنك إختيار إما الكل ويعني أنه يستطيع أي شخص أن يضيفك إلى المجموعة حتى لو لم يكن رقمه محفوظ في جهازك والخيار الثاني "جهات اتصالي" ويعني أن أي شخص قمت بحفظ رقمه في جهازك فسيتمكن من إضافتك إلى المجموعات وفي الخيار الأخير "جهات الاتصال باستثناء" يمكنك تحديد أشخاص معيّنين يستطيعون إضافتك إلى المجموعات في WhatsApp.

ويجب عليك أن تحذر في حالة قام شخص بإضافتك لمجموعة أن تقوم بعمل إبلاغ على المجموعة، حيثُ أن الواتساب حديثاً أصبحت تسمح لك بالإبلاغ عن المجموعات التي يتم إضافتك فيها من قِبل أشخاص لا تعرفهم وفي حال الإبلاغ عن المجموعة فإن صاحب المجموعة لن يتمكّن من إضافتك مجدداً.

وفي حال قام الكثير بالإبلاغ عن المجموعة فإن الواتساب تقوم تلقائياً بحظر صاحب المجموعة (مشرف المجموعة)، ختاماً كان هذا شرح بسيط حول كيفية التحكم في السماح والمنع في إضافتك لمجموعات واتساب، نشكر لكم طيب المتابعة والسلام عليكم.