مواصفات هاتف Galaxy S22 : كاميرا 50 ميجابكسل ، وحدة معالجة الرسومات AMD ، شحن 45 وات ، والمزيد من التسريبات

 قد يبدو أن Galaxy S22 هو إطلاق بعيد المنال ، لكنه سيأتي في وقت أقرب مما تعتقد. في حين أن Samsung لم تستفز أي شيء رسميًا بعد ، فهناك الكثير من التسريبات والشائعات التي توضح بالتفصيل ما يمكن أن نتوقعه من مواصفات سلسلة Galaxy S22. إليكم ما نعرفه.

يستند ما يلي إلى إشاعات وتسريبات من مصادر موثوقة ، ولكن كما هو الحال مع جميع التسريبات المبكرة ، يجب أخذ المعلومات بقليل من الملح.


جالكسي S22

كما هو الحال في الجيلين الماضيين ، من المتوقع أن تمتلك Samsung ثلاثة إصدارات من Galaxy S22 ، سيكون اثنان منها متطابقين بشكل أساسي من حيث المواصفات.

سيكون جهاز Galaxy S22 الرئيسي هو الجهاز الأقل تكلفة ، بالإضافة إلى امتلاكه أصغر شاشة. في الواقع ، قد تكون واحدة من أصغر الشاشات في الذاكرة الحديثة ، حيث يزعم تقرير حديث أن جهاز Galaxy S22 القياسي سيحتوي على شاشة بحجم 6.06 بوصة. من غير الواضح ما هو حجم Galaxy S22 + ، ولكن مثل S22 ، يشاع أن بطارية أصغر من سابقتها ، والتي يمكن أن تشير بالتأكيد إلى شاشة أصغر.

يشاع أن شركة Samsung تقدم ترقية مهمة للغاية لطرازات Galaxy S22 ذات المستوى الأساسي في شكل مستشعر كاميرا جديد. بدلاً من الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل مرة أخرى ، من المتوقع أن يحتوي كل من S22 و S22 + على مستشعر Samsung GN5 بدقة 50 ميجابكسل للكاميرا الأساسية.

مواصفات Galaxy S22 المعروفة

  1. الشاشة: 6.06 انش
  2. المعالج: Snapdragon “898” / Exynos 2200
  3. البطارية: 3700 ميلي أمبير
  4. الكاميرا: 50 ميجا بيكسل سامسونج GN5

مواصفات Galaxy S22 + المعروفة

  1. المعالج: Snapdragon “898” / Exynos 2200
  2. البطارية: 4500 ميلي أمبير
  3. الكاميرا: 50 ميجا بيكسل سامسونج GN5

تحت الغطاء ، من المتوقع أن يحمل كل من Galaxy S22 و S22 + و S22 Ultra واحدًا من اثنين من المعالجات. واحد من هؤلاء هو Snapdragon “898” ، شريحة Qualcomm التي ستكون تكملة لـ Snapdragon 888. من المتوقع أن تكون الشريحة مبنية على عملية 4 نانومتر وتقدم بعض الترقيات الملحوظة .

من ناحية أخرى ، يمكن لشريحة Exynos 2200 الداخلية من سامسونج تشغيل سلسلة Galaxy S22 في بعض المناطق. تستخدم Samsung بشكل عام Snapdragon في الولايات المتحدة ، ولكن Exynos في العديد من الأسواق الدولية.

جالكسي S22 ألترا

يعد Galaxy S22 Ultra الرائد النهائي لشركة Samsung للعام المقبل ، ولكن لم يتم الكشف عن معظم التفاصيل حول الهاتف بعد. إلى جانب نفس الشريحة في S22 القياسي ، يبدو أن الهاتف يمكن أن يحتوي على وحدة معالجة رسومات أفضل قليلاً ، وبطارية أكبر 5000 مللي أمبير في الساعة ، وشحن 45 وات عبر USB-C.

يشاع أيضًا أن Samsung تنوي إطلاق شراكة مع Olympus ستؤدي إلى كاميرا أساسية بدقة 200 ميجابكسل. من المؤكد أن هذه الإشاعة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار ، لكنها بالتأكيد ممكنة. إذا كان الأمر كذلك ، فستكون زيادة كبيرة على الكاميرا الرائعة بدقة 108 ميجابكسل في Galaxy S20 Ultra و S21 Ultra.

مواصفات Galaxy S22 Ultra المعروفة

المعالج: Snapdragon “898” / Exynos 2200

البطارية: 5000 مللي أمبير

الشحن: USB-C 45 واط

الكاميرا: 200 ميجابكسل

وحدة معالجة الرسومات AMD من سامسونج

تم الإعلان منذ عامين عن أن Samsung و AMD ستقومان ببناء وحدة معالجة رسومات جديدة مصممة للهواتف الذكية. ومع ذلك ، لم نر ظهور هذا المنتج بعد ، ولكن من المقرر أن يتغير ذلك في عام 2022. أكدت شركة Samsung جميعًا بالاسم أن Galaxy S22 سيكون الهاتف الذي ظهر لأول مرة في وحدة معالجة الرسومات AMD ، ويبدو أنه سيكون واحدًا هيك من المؤدي.

أشار معيار مسرب لشريحة Exynos مع وحدة معالجة الرسومات AMD إلى بعض الترقيات الرئيسية على خيارات اليوم ، متغلبًا في الواقع على بعض أجهزة Apple الحديثة.

وفي الوقت نفسه ، يُقال أيضًا أن شركة Qualcomm تجري بعض ترقيات GPU الرئيسية على وحدة المعالجة المركزية التالية ، "Snapdragon 898." لا يزال من غير الواضح كيف ستتم مقارنة هذه الرقائق.

من الممكن معرفة المكان الذي تعيش فيه من خلال التجسس على سماعات البلوتوث

 أصبحت سماعات البلوتوث أحد الأجهزة الأساسية لجميع مالكي الهواتف المحمولة. إنها مريحة ، تبدو جيدة حقًا وهناك نماذج لجميع أنواع الجيوب . يبدو أن كل شيء يشير إلى أنه عند شراء سماعة رأس بخاصية البلوتوث ، فإن جميعها مزايا .

ومع ذلك ، فإن الجدل يعاود الظهور. لأنه إذا كنت تعتقد أن Google و Apple فقط هما اللذان يتجسسان علينا ، فقد اتضح الآن أن أي شخص يمكنه معرفة مكان إقامتنا بسبب سماعات البلوتوث الخاصة بنا . هذه هي الطريقة التي اكتشفها طالب نرويجي والنتائج ، على أقل تقدير ، مثيرة للقلق.

حتى يتمكنوا من التجسس عليك بسبب سماعات البلوتوث الخاصة بك

Bjorn Martin Hegnes - اسم Viking هو طالب يبلغ من العمر 35 عامًا قام باكتشاف رائع. من الواضح أن التجسس على شخص ما عبر سماعات البلوتوث أمر بسيط حقًا ومن الواضح أن العديد من هذه الأجهزة ليس لديها أي نوع من الإجراءات الأمنية لتجنب ذلك.

باستخدام هوائي Wi-Fi متعدد الاتجاهات وجهاز GPS ، تمكن Bjorn من جمع حوالي مليوني رسالة بلوتوث على مدار 12 يومًا. بالنسبة لهذا الطالب ، كانت سماعات الرأس هي أبسط الأجهزة التي يمكن تتبعها لأنها تنقل اسم الجهاز لأنه ، كما لو لم يكن ذلك كافيًا ، يستخدم العديد من المستخدمين الاسم الأول أو الأخير. بهذه الطريقة والحصول على معلومات كافية بفضل كل هذه البيانات ، من الممكن معرفة الأماكن التي يذهب إليها الشخص ، بما في ذلك منزله .

ما سبب سهولة تتبع سماعات الرأس؟ عنوان MAC . إنه رقم مشفر لتحديد الجهاز. الشيء هو أن معظم سماعات البلوتوث لا تغير عنوان MAC الخاص بها ، وهذا هو سبب سهولة تتبعها إذا كان لديك الأدوات والمعرفة الصحيحة.

قال بيورن في مقابلة إن أفضل طريقة لتجنب التجسس هي إما استخدام الأجهزة التي تدعم التغيير العشوائي لعناوين MAC أو العودة إلى السماعات السلكية التقليدية دائمًا ولكن المفيدة .

المصدر

5 مزايا لنظام iOS مقابل Android


Android و iOS هما أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة استخدامًا في العالم. على الرغم من أن الاختلافات بين الاثنين كانت كافية في الماضي ، إلا أن الحقيقة هي أنها قليلة اليوم. كلاهما نظامان مستقران وناضجان يعملان جيدًا حقًا ، لذا فإن استخدام أحدهما أو الآخر يعتمد على الذوق الشخصي أكثر من أي شيء آخر .

الآن ، يتمتع استخدام iOS ببعض الميزات الأخرى على Android. كونه نظام تشغيل مصمم لجهاز واحد (iPhone) يجعل مستخدمي أجهزة Apple يتمتعون بمزايا على تلك التي تعمل بنظام Android. هل تريد أن تعرف ما هم؟ دعونا نلقي نظرة على القليل .

نظام Apple البيئي

الميزة الرئيسية لاستخدام iOS هي حقيقة الدخول إلى نظام Apple البيئي . نحن نحب بشكل أو بآخر أجهزة التفاحة ، الحقيقة هي أنها تعمل بشكل مثالي وليس ذلك فحسب ، لكن المزامنة بين iPhone و iPad و Apple Watch على سبيل المثال.

هذا لا يحدث مع Android . لذلك إذا كان لديك هاتف Xiaomi وجهاز لوحي من Samsung ، فإن المزامنة ليست هي نفسها. وهي أن Apple تعرف أنه إذا دخلت إلى طائفة التفاحة اللدغة ، فمن الصعب جدًا الخروج منها .

التحديثات والدعم

إذا كنت تحب Android وتريد أن تكون محدثًا من حيث التحديثات و / أو تصحيحات الأمان ، فمن الأفضل شراء محطة Pixel . وبالتالي فإن بقية العلامات التجارية تعتمد. لقد وضعت Samsung البطاريات ، و OnePlus ليس سيئًا أيضًا ، ولدى Xiaomi العديد من المحطات الطرفية في السوق لدعم الجميع والشركات الأخرى لا تقوم حتى بتحديث أجهزتها الطرفية.

لا يحدث هذا مع نظام التشغيل iOS لأنه حتى هاتف iPhone البالغ من العمر خمس سنوات يتلقى التحديثات. بشكل فعال ، يتمتع iPhone دائمًا بعمر أطول من أي جهاز يعمل بنظام Android في السوق .

الأسعار

نحن لم نصاب بالجنون. منذ سنوات ، كان فرق السعر بين هواتف iPhone و Android كبيرًا جدًا ، لكن الفجوة ضاقت اليوم لدرجة أن هناك أجهزة أندرويد أغلى بكثير من أجهزة Apple .

علاوة على ذلك ، يمكننا العثور على أجهزة طرفية مثل iPhone SE (2020) بسعر جيد جدًا وحتى أجهزة من الأجيال السابقة مثل iPhone 11 بسعر منخفض . بالإضافة إلى ذلك ، إذا أضفنا الميزة السابقة للتحديثات ، فسنحصل على أجهزة Apple الطرفية لسنوات عديدة .

سوق اليد المستعملة

ميزة أخرى لـ iOS على Android هي أن أجهزتها الطرفية تُباع بشكل أسرع وبسعر أفضل . يمكن أن يفقد هاتف Android ما يصل إلى 50٪ من قيمته في ستة أشهر فقط ، وهو أمر لا يفقده iPhone.

بهذه الطريقة ، إذا كنا أحد أولئك الذين يرغبون في تغيير الهواتف كل عام وبيع أجهزتنا على مواقع الويب مثل Wallapop ، فسنكون أسهل بكثير إذا كنا من مستخدمي Apple .

متجر التطبيقات

متجر التطبيقات> متجر Play . ليس هناك المزيد. ليس فقط بسبب جودة التطبيقات الموجودة على iOS ولكن أيضًا بسبب الضوابط التي تقوم بها Apple. واحدة من أكبر الشكاوى من متجر تطبيقات Google هي عدد التطبيقات الخطرة الموجودة ، وهو أمر من الواضح أنه لا يحدث على نظام iOS نظرًا لأنها تمر جميعًا بضوابط صارمة على الجودة.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن هناك العديد من التطبيقات على نظام التشغيل iOS غير متوفرة على نظام Android ، لذلك إذا أردنا استخدام أدوات مثل Affinity Photo أو iA Writer ، فسيكون خيارنا الوحيد هو الحصول على محطة طرفية من شركة كوبرتينو.

المصدر

سيسمح لك WhatsApp قريبًا بالبحث عن الأعمال والخدمات داخل التطبيق


أضاف WhatsApp الكثير من الميزات الجديدة إلى نظامه الأساسي مؤخرًا. لقد رأينا مؤخرًا الشركة تطرح اختصارًا جديدًا للدفع والإعلان عن نسخ احتياطية مشفرة لتعزيز الخصوصية. الآن ، بدأت شركة المراسلة العملاقة المملوكة لشركة Facebook في اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن الشركات والمتاجر داخل WhatsApp . يهدف إلى تعزيز قدرات التجارة الإلكترونية للمنصة.

الآن ، على الرغم من أن WhatsApp لم يعلن عن الميزة رسميًا ، وفقًا لتقرير حديث لرويترز ، بدأت الشركة في اختبارها في ساو باولو بالبرازيل. في وقت لاحق من اليوم ، شارك الرئيس التنفيذي لشركة WhatsApp Will Cathcart تغريدة لتأكيد الاختبار المستمر. ذكر كاثكارت أن أحد الأسباب الرئيسية للاختبار التجريبي للميزة في ساو باولو هو أن المدينة "موطن لملايين الشركات الصغيرة".

عند الوصول إلى ميزة دليل الأعمال ، فهي تتيح للمستخدمين البحث عن الشركات والمتاجر في WhatsApp عبر دليل مخصص. على عكس Facebook أو Instagram ، لا يسمح WhatsApp للشركات بالترويج لمنتجاتها وخدماتها من خلال الإعلانات . وفقًا لتطبيق WhatsApp ، يمكن أن تعزز الميزة إمكانات التجارة الإلكترونية على المنصة وتسمح للمستخدمين بالعثور على المنتجات والخدمات بسهولة أكبر من أي وقت مضى.

قال مات إيديما ، نائب رئيس الأعمال في فيسبوك ، لرويترز: "قد تكون هذه هي الطريقة الأساسية التي يبدأ بها الناس عملية التجارة عبر واتسآب" .

وأضاف إيديما: "هناك بالتأكيد طريق على الإعلانات ، وهو نموذج الأعمال الأساسي لفيسبوك ، والذي أعتقد أنه على المدى الطويل سيكون بشكل أو بآخر جزءًا من نموذج الأعمال الخاص بـ WhatsApp" .

الآن ، يقول WhatsApp أن ميزة الاختبار الجديدة ستشمل آلاف الشركات في فئات مختلفة مثل المواد الغذائية وتجارة التجزئة والخدمات المحلية. لذلك ، سيتمكن المستخدمون من استخدام وظيفة البحث في النظام الأساسي للعثور بسهولة على المنتجات والخدمات ذات الصلة والتفاعل مع الشركات عبر تطبيق المراسلة. علاوة على ذلك ، كما ذكر كاثكارت في إحدى تغريداته ، فقد تم تصميم الميزة لتكون خاصة للمستخدمين (لكنك ستحتاج إلى قبول سياسة الخصوصية المثيرة للجدل إذا كنت ترغب في استخدامها). تقول WhatsApp إنها لن تجمع البيانات المتعلقة بموقعك أو الشركات التي تتفاعل معها على المنصة.

فيما يتعلق بالتوافر ، يتم حاليًا اختبار ميزة دليل الأعمال في بعض أحياء ساو باولو. ومع ذلك ، تقول كاثكارت أن الشركة ستوسع الميزة لتشمل مناطق أخرى بناءً على تعليقات المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك ، قال إيديما لرويترز إن الشركة قد توسعها إلى إندونيسيا والهند بعد ذلك. لذا ترقبوا المزيد من المعلومات.

المصدر