سيسمح لك WhatsApp قريبًا بالبحث عن الأعمال والخدمات داخل التطبيق


أضاف WhatsApp الكثير من الميزات الجديدة إلى نظامه الأساسي مؤخرًا. لقد رأينا مؤخرًا الشركة تطرح اختصارًا جديدًا للدفع والإعلان عن نسخ احتياطية مشفرة لتعزيز الخصوصية. الآن ، بدأت شركة المراسلة العملاقة المملوكة لشركة Facebook في اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن الشركات والمتاجر داخل WhatsApp . يهدف إلى تعزيز قدرات التجارة الإلكترونية للمنصة.

الآن ، على الرغم من أن WhatsApp لم يعلن عن الميزة رسميًا ، وفقًا لتقرير حديث لرويترز ، بدأت الشركة في اختبارها في ساو باولو بالبرازيل. في وقت لاحق من اليوم ، شارك الرئيس التنفيذي لشركة WhatsApp Will Cathcart تغريدة لتأكيد الاختبار المستمر. ذكر كاثكارت أن أحد الأسباب الرئيسية للاختبار التجريبي للميزة في ساو باولو هو أن المدينة "موطن لملايين الشركات الصغيرة".

عند الوصول إلى ميزة دليل الأعمال ، فهي تتيح للمستخدمين البحث عن الشركات والمتاجر في WhatsApp عبر دليل مخصص. على عكس Facebook أو Instagram ، لا يسمح WhatsApp للشركات بالترويج لمنتجاتها وخدماتها من خلال الإعلانات . وفقًا لتطبيق WhatsApp ، يمكن أن تعزز الميزة إمكانات التجارة الإلكترونية على المنصة وتسمح للمستخدمين بالعثور على المنتجات والخدمات بسهولة أكبر من أي وقت مضى.

قال مات إيديما ، نائب رئيس الأعمال في فيسبوك ، لرويترز: "قد تكون هذه هي الطريقة الأساسية التي يبدأ بها الناس عملية التجارة عبر واتسآب" .

وأضاف إيديما: "هناك بالتأكيد طريق على الإعلانات ، وهو نموذج الأعمال الأساسي لفيسبوك ، والذي أعتقد أنه على المدى الطويل سيكون بشكل أو بآخر جزءًا من نموذج الأعمال الخاص بـ WhatsApp" .

الآن ، يقول WhatsApp أن ميزة الاختبار الجديدة ستشمل آلاف الشركات في فئات مختلفة مثل المواد الغذائية وتجارة التجزئة والخدمات المحلية. لذلك ، سيتمكن المستخدمون من استخدام وظيفة البحث في النظام الأساسي للعثور بسهولة على المنتجات والخدمات ذات الصلة والتفاعل مع الشركات عبر تطبيق المراسلة. علاوة على ذلك ، كما ذكر كاثكارت في إحدى تغريداته ، فقد تم تصميم الميزة لتكون خاصة للمستخدمين (لكنك ستحتاج إلى قبول سياسة الخصوصية المثيرة للجدل إذا كنت ترغب في استخدامها). تقول WhatsApp إنها لن تجمع البيانات المتعلقة بموقعك أو الشركات التي تتفاعل معها على المنصة.

فيما يتعلق بالتوافر ، يتم حاليًا اختبار ميزة دليل الأعمال في بعض أحياء ساو باولو. ومع ذلك ، تقول كاثكارت أن الشركة ستوسع الميزة لتشمل مناطق أخرى بناءً على تعليقات المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك ، قال إيديما لرويترز إن الشركة قد توسعها إلى إندونيسيا والهند بعد ذلك. لذا ترقبوا المزيد من المعلومات.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق