كيفية صنع بوت تواصل في التيليجرام وإضافة مشرفين مع إمكانية توجيه للكل.

مرحباً متابعي موقع زلزال أندرويد تكملةً لشروحات تطبيق تيليجرام والتي شرحنا لكم فيها سابقاً عدة شروحات مُفيدة وحصرية نطرحُ لكم اليوم شرح جديد وهو عن كيفية صُنع بوت تواصل خاص بك في التيليجرام بمميزات رائعة جداً.

شرح بالتفصيل ما هي بوتات التواصل وكيفية إنشاء بوت تواصل خاص بك في التيليجرام بسهولة؟

ما هو بوت التواصل في التيليجرام؟

هو البوت الذي يمكّنك من التواصل مع مستخدمين آخرين للتيليجرام دون معرفة من أنت أو حتى الاتصال بك مباشرةً "التواصل مع المتابعين بسرية تامة".

ما هو بوت إنشاء بوتات التواصل Livegrambot؟

هو بوت يمكنك من خلاله إنشاء بوتات تواصل خاصة بك مع مميزات رائعة للغاية.

مميزات منشئ بوتات التواصل Livegrambot في تيليجرام؟

  • التواصل مع جميع المتابعين في نفس المكان "البوت".
  • إمكانية إرسال رسالة لجميعِ المستخدمين بضغطة زر واحدة " توجيه للكل".
  • إمكانية عرض إحصائية لعدد الأشخاص المشتركين في البوت وعدد الأشخاص المحظورين وكم عدد الرسائل المُرسلة والمُستلمة.
  • تستطيع إضافة أكثر من مشرف للرد على المتابعين، أي أنّهُ في حال أنك كُنت مشغولاً وتُريد من أحد أصدقائك أو أقاربك الرد على المتابعين بدلاً عنك فإنك تستطيع ذلك بسهولة.

هل تستطيع حظر المستخدمين في بوت التواصل المُنشئَ من بوت Livegrambot؟

يُمكنك حظر أي مستخدم خاصةً المستخدمين الذي يقومون بالإزعاج أو إرسال أشياء مخالفة للبوت وطريقة الحظر تكون عبر الرد بالأمر التالي "/ban" وسيتم حظر نهائياً وإذا كنت تُريد حظر المستخدم لفترة معيّنة تقوم بكتابة الأمر السابق "/ban" وتقوم بإضافة عدد الساعات أو الأيام على سبيل المثال (/ban 21d) وتعني حظر لمدة 21 يوم وللساعات "H" وللدقائق "M".


كيفية إنشاء بوت تواصل في التيليجرام:

سنشرحُ لكم طريقة صنع بوت تواصل في التيليجرام خطوة بخطوة.

1- إنشاء بوت من بوت BotFather:

وفي الخطوة الأولى عزيزي المتابع تقوم بالذهاب إلى بوت إنشاء البوتات "BotFather" وتضغط على أبدأ وبعدها ستأتيك رسالة طويلة فيها عدة أوامر، تقوم باختيار الأمر "/new bot" وسيطلب منك إدخالْ اسمِ البوت تقوم بإرسال اسم البوت باللغة العربية أو بالإنجليزية وبعدها سيطلب منك إدخال معرف للبوت ويُشترط أن ينتهي بكلمة "bot" على سبيل المثال (apkamkbot) وبعدها ستحصل على توكن البوت قم بنسخه واحتفظ به للخطوة الثانية.


2-إنشاء بوت تواصل من بوت Livegrambot:

وندخل للبوت ونضغط على أبدأ وبعدها ستأتيك عدة أوامر قم بالضغط على أمر "addbot" هنا سيطلب منك إرسال التوكن قم بإرسال التوكن الذي حصلت عليه من "BotFather" وستظهر لك رسالة بأنه تم بنجاح إنشاء البوت.


3-شرح كيفية إضافة مشرفين للبوت:

ويُمكنك عزيزي المتابع بعد إكتمال إنشاء البوت أن تُضيف مشرفين لمساعدتك في الرد على المتابعين وذلك عن طريق إنشاء مجموعة وإضافة البوت فيها وإضافة المشرفين الذين يمكنهم الرد، وعندما يقوم أي شخص بإرسال رسالة إلى البوت ستصل إلى المجموعة مباشرة ويُمكن لأي شخص الرد عليها بسهولة.


ملاحظة : يُفضّل أن تكون المجموعة خاصة وليست عامة وذلك حتى تضمن خصوصية الرسائل و المشرفين.

4-كيف تقوم بإرسال رسالة لجميع المشتركين في بوت التواصل:

تذهب إلى بوت Livegrambot وتضغط على أمر "/my bots" وستظهر البوتات التابعة لك، قم باختيار بوت التواصل الخاص بك وبعدها إضغط على خيار "broadcast" وسيتم توجيهك مباشرةً إلى البوت وبعد الضغط على أبدأ وبعدها سيطلب منك تحديد اللغات قم باختيار الخيار الأول "All language" وبعدها سيطلب منك إدخال الرسالة،بعدها قم بالضغط على أمر "/done" وسيطلب منك التأكيد على إرسال الرسالة قم بالضغط على الأمر "/send" وسيتم بعدها إرسال الرسالة لجميع المشتركين في البوت في ثوانٍ.

5-عرض الإحصائيات في بوت التواصل:

من خلال بوت Livegram إضغط على "/my bots" وبعدها إضغط على البوت الخاص بك واضغط على خيار "Statistics" وستظهر لك إحصائية فيها عدد المستخدمين للبوت والمحظورين وعدد الرسائل التي تم إرسالها والتي تم إستلامها.

أقرأ أيضاً:
بهذهِ الطُرق تستطيع زيادة أعضاء قناتِك على تيليجرام ورفع مستوى القناة للحصول على متابعين جُدد
طريقة فك الحظر عن رقمك في التلجرام|مضمونة 100%
طريقة نقل ملكية القناة أو المجموعة في التيليجرام بعد التحديث الجديد 2020

في نهاية هذا المقال أترككم مع مشاهدة شرح بالفيديو يُوّضح فيهِ بالتفصيل كيفية إنشاء بوت تواصل خاص بك:


للدخول لبوت إنشاء البوتات BotFather:

للدخول لبوت إنشاء بوتات تواصل Livegrambot:

لا يسعُنا في نهاية هذا الموضوع إلا أن نتوّجه بالشكر لكم أعزائنا المتابعين على حُسنِ وطيبِ المتابعة آملين أن نكون قد وُفقنا في طرح هذا الشرح والسلامُ عليكُم.