تم الإعلان عن Windows 11: واجهة مستخدم جديدة لسطح المكتب وقائمة ابدأ ومتجر Microsoft والمزيد

تحميل ويندوز 11النسخة الكاملة من مايكروسوفت

قامت Microsoft بإزالة الستار عن إصدار الجيل التالي من Windows في حدثها الافتراضي الذي طال انتظاره في الأمس. على الرغم من أن شركة Redmond العملاقة قد ذكرت سابقًا أن Windows 10 هو الإصدار الأخير من Windows ، إلا أنها تحقق قفزة كبيرة اليوم. نحن نتجاوز إرث Windows 10 الذي يمتد لأكثر من 5 سنوات مع إطلاق Windows 11. نعم ، يُطلق على إصدار الجيل التالي من Windows اسم Windows 11. فهو يجلب معه واجهة مستخدم سطح مكتب تم إصلاحها بالكامل وتصميم جديد لقائمة ابدأ ، تحسينات متجر Microsoft ، وغير ذلك الكثير.

تم الإعلان عن Windows 11: تحقق من الميزات الجديدة

واجهة مستخدم جديدة لسطح المكتب + قائمة ابدأ

بمجرد الخروج من قائمة أبدأ ، ستلاحظ أن Windows 11 يجلب ترقية رئيسية لواجهة المستخدم . أصبحت أيقونات شريط المهام في المنتصف الآن ، وجميع التطبيقات لها زوايا مستديرة ، ويشعرك Windows وكأنه نسمة من الهواء النقي. يجب أن يكون التغيير الأكبر هو قائمة ابدأ المعاد تصميمها. بالإضافة إلى ذلك ، فهو أيضًا عائم (منفصل ، غير متصل بشريط المهام بعد الآن) ويحتوي على رسوم متحركة منبثقة جديدة مقارنة بنظام التشغيل Windows 10.

بينما قامت Microsoft بإلغاء منافسها Chrome OS ، Windows 10x ، قامت الشركة بنقل العديد من عناصر التصميم والميزات الخاصة بها إلى Windows 11. ويتضمن ذلك أيضًا صوت بدء تشغيل جديد (استمع إليه من الرابط المرفق) ، وخلفيات جديدة تمامًا ، وخلفيات جديدة. تجربة إعداد جاهزة ، والمزيد.

إعدادات جديدة + واجهة مستخدم مركز العمل

علاوة على ذلك ، قامت Microsoft أيضًا بتجديد واجهة مستخدم الإعدادات لجعلها تبدو أكثر نظافة وسهولة في الوصول إليها. يوجد أيضًا "مركز عمل" مُعاد تصميمه للوصول السريع إلى إعدادات وإشعارات معينة في Windows 11. لديك مفاتيح تبديل لشبكة Wi-Fi و Bluetooth و Battery Saver و Focus Assist وإعدادات رئيسية أخرى مخبوزة هنا. ستظهر نافذة تشغيل الموسيقى الآن أيضًا في مركز الصيانة. وهذا ما يبدو عليه:

أضاف عملاق Redmond أيضًا ميزة "Snap Layouts" الجديدة التي تجعل من الأسهل بالنسبة لك الوصول إلى التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. يمكنك الآن التمرير فوق زر التكبير في التطبيقات لمشاهدة خيارات التخطيط ، كما هو موضح أدناه.

أدوات Windows 11

يجب أن يكون التغيير الكبير التالي في Windows 11 هو لوحة الأدوات (الحاجيات) الجديدة. يمكن الوصول إليها بسهولة من أيقونات شريط المهام الجديدة. وهي عبارة عن موجز مخصص يعرض تحديثات الطقس وآخر الأخبار منسقة حسب رغبتك والمزيد. نحن غير متأكدين حاليًا مما إذا كان Windows 11 سيدعم أدوات الطرف الثالث من صانعي التطبيقات الآخرين أم لا.

تم تجديد متجر Microsoft

كما ترددت الشائعات لأطول فترة ، يوفر Windows 11 متجرًا Microsoft Store أقوى وأعيد تصميمه من جديد. أكبر تغيير هنا هو أن الشركة توفر لك الآن الوصول إلى تطبيقات UWP أو PWAs أو تطبيقات Win32 مباشرة من المتجر.

في حين أن هذه أخبار رائعة للمستخدمين ، سيجد المطورون أيضًا قيمة في متجر Microsoft الجديد لأن الشركة لا تجبرهم على مشاركة الإيرادات. يمكن للمطورين جلب محرك التجارة الخاص بهم إلى تطبيقاتهم ، مع الاحتفاظ بنسبة 100٪ من عائداتهم.

تأتي ترقية كبيرة أخرى لـ Microsoft Store في شكل دعم تطبيقات Android. نعم ، كما قرأت عزيزي المتابع. قامت الشركة بدمج Amazon Appstore مباشرة في متجر Microsoft لتمكينك من تنزيل تطبيقات Android على Windows 11 . تستخدم Microsoft تقنية Intel Bridge لجعل ذلك حقيقة واقعة. يمكنك بعد ذلك اختيار تثبيت تطبيقات Android هذه في قائمة "ابدأ" وشريط المهام وأماكن أخرى.

الكمبيوتر اللوحي / اللمس + تحسينات الألعاب

تقول Microsoft أن Windows 11 أكثر سهولة على الأجهزة التي تعمل باللمس. يشعر نظام تشغيل سطح المكتب من الجيل الجديد بنفس الشعور على سطح المكتب والأجهزة اللوحية. أصبح الآن من السهل التنقل بين التطبيقات ، ودعم الإيماءات المحسّنة المشابهة لتلك التي نستخدمها بالفعل على لوحة التتبع الخاصة بك ، وتجربة القلم / الحبر الغامرة.

بالنسبة إلى تحسينات الألعاب ، تضيف Microsoft دعمًا لـ Auto-HDR في نظام التشغيل Windows 11 لتوفر لك تجربة رسومات فائقة. تعمل الشركة أيضًا على نقل واجهة برمجة تطبيقات التخزين المباشر من Xbox Series X لتمكين سرعات تشغيل وأداء ألعاب أسرع.

يأتي نظام التشغيل الجديد أيضًا مع تكامل Microsoft Teams الأصلي. ستتمكن من الوصول إلى أصدقائك أو زملائك مباشرة من شريط المهام ، بفضل أيقونة مخصصة في شريط المهام. هذا ما يبدو عليه:

وندوز 11 : ترقية مثيرة لنظام Windows!

حسنًا ، تنتقل Microsoft أخيرًا إلى Windows 11 من Windows 10 مع عدد لا يحصى من الترقيات الجديدة والمثيرة. ستحصل على واجهة مستخدم جديدة لسطح المكتب وعناصر تصميم Windows 10x ومجموعة من الأصوات والخلفيات الجديدة وتحسينات أخرى. لكن كل هذا لا يعني أن شركة Redmond العملاقة تبتعد عن إستراتيجية Windows كخدمة. ستحصل الآن على تحديثات Windows 11 مجانية للسنوات القادمة ، ختاماً كانت هذه أبرز الخصائص والميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها في وندوز 11 الإصدار الجديد، أخبرنا ما هي أكثر الميزات التي أعجبتك وبرأيك هل يستحق Windows 11 كل هذه الضجة.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق