كيفية تحديث جوجل كروم على الكمبيوتر

 تقوم Google بتحديث Chrome بإصدارات جديدة رئيسية كل ستة أسابيع وتصحيحات الأمان في كثير من الأحيان. عادة ما يقوم Chrome بتنزيل التحديثات تلقائيا، ولكنه لن يعيد تشغيل المتصفح تلقائيا لتثبيتها. إليك كيفية التحقق فورا من وجود تحديثات وتثبيتها.


كيفية تحديث جوجل كروم اخر اصدار

أثناء قيام Google Chrome بتنزيل التحديثات وإعدادها في الخلفية، لا تزال بحاجة إلى إعادة تشغيل المتصفح لإجراء التثبيت. نظرا لأن بعض الأشخاص يبقون Chrome مفتوحا لعدة أيام - وربما حتى أسابيع - فقد يكون التحديث في انتظار التثبيت بلا هوادة، مما يعرض جهاز الكمبيوتر للخطر.


في Chrome على أنظمة التشغيل Windows أو Mac أو Linux، انقر على رمز القائمة المكونة من ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى، ومرر مؤشر الماوس فوق "مساعدة"، وحدد "حول Google Chrome". يمكنك أيضا الكتابة في مربع الموقع الجغرافي في Chrome والضغط على مفتاح الإدخال Enter.chrome://settings/help


سيتحقق Chrome من وجود أي تحديثات وتنزيلها على الفور بمجرد فتح صفحة حول Google Chrome.

إذا كان Chrome قد تم تنزيله بالفعل وينتظر تثبيت تحديث، فسيتغير رمز القائمة إلى سهم لأعلى ويأخذ أحد الألوان الثلاثة، بناء على مدة توفر التحديث:

  • أخضر: يتوفر تحديث لمدة يومين
  • برتقالي: يتوفر تحديث لمدة أربعة أيام
  • أحمر: يتوفر تحديث لمدة سبعة أيام

بعد تثبيت التحديث - أو إذا كان ينتظر لبضعة أيام - انقر فوق "إعادة التشغيل" لإنهاء عملية التحديث.

تحذير: تأكد من حفظ أي شيء تعمل عليه في أي علامات تبويب مفتوحة. يعيد Chrome فتح علامات التبويب المفتوحة بعد إعادة التشغيل، ولكنه لا يحفظ أيا من البيانات المضمنة فيها.


 إذا كنت تفضل الانتظار لإعادة تشغيل Chrome وإنهاء العمل الذي تقوم به، فأغلق علامة التبويب حول Google Chrome. سيقوم Chrome بتثبيت التحديث في المرة التالية التي تغلق فيها التحديث وتعيد فتحه.


عند إعادة تشغيل Chrome، وانتهاء تثبيت التحديث أخيرا، ارجع إلى أحدث إصدار من Chrome وتحقق منه. سيقول Chrome "Google Chrome محدث" إذا كنت قد أثبتت آخر التحديثات من قبل.chrome://settings/help


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق